• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بطولة العالم للأندية لكرة اليد

السد والترجي في مجموعة واحدة مع برشلونة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

أوقعت قرعة بطولة العالم للأندية لكرة اليد التي سحبت في الدوحة أمس السد القطري صاحب الضيافة والترجي التونسي بطل أفريقيا في مجموعة واحدة مع برشلونة الإسباني حامل اللقب. وسيلعب السد والترجي وبرشلونة في المجموعة الثانية بجانب ممثل الأوقيانوس الذي سيتحدد اليوم.

وستضم المجموعة الأولى الجيش القطري بطل آسيا وفلنسبيرج هاندفيت الألماني بطل أوروبا وتاوباتي البرازيلي بطل الأميركتين، بالإضافة لبطل كأس أمير قطر - الريان أو الأهلي - الذي سيشارك ببطاقة دعوة خاصة.

وستقام البطولة في الفترة من السابع إلى الثاني عشر من سبتمبر في مجمع الاتحاد القطري لكرة اليد الجديد الذي تبلغ سعة صالته الرئيسية 5500 متفرج، وهو واحد من أربعة ملاعب ستستضيف بطولة العالم لكرة اليد في الدوحة في بداية 2015.

وقال أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد: «بطولة الأندية لأبطال القارات ستكون بمثابة (استعداد) لبطولة العالم حيث ستقام كافة المباريات في المجمع الجديد للاتحاد القطري وهو أحد المنشآت الأربع التي تستضيف بطولة العالم لكرة اليد». ومنح الاتحاد الدولي لكرة اليد حق استضافة بطولة العالم للأندية إلى قطر لخمس سنوات متتالية، بدءاً من عام 2010. وأحرز سيوداد ريال الإسباني اللقب في 2010 وتوج كييل الألماني في العام التالي، ثم اتلتيكو مدريد، يليه برشلونة العام الماضي. وقبل ذلك أقيمت البطولة ثلاث مرات فقط، لكن كل خمس سنوات، حيث استضافت فيينا النسخة الأولى في 1997 ثم ذهبت المسابقة إلى الدوحة عام 2002 فالقاهرة في 2007. وستكون قطر ثالث دولة عربية تستضيف بطولة العالم لكرة اليد بعد مصر (1999) وتونس (2005).

وأضاف الشعبي: «قرار استضافة بطولة العالم للأندية قبل خمس سنوات كان صائباً، وأفاد كرة اليد القطرية كثيراً فنياً وتنظيمياً وإعلامياً» مشيراً إلى أن استضافة البطولة لعبت دوراً في فوز قطر ببطولة آسيا لكرة اليد لأول مرة في تاريخها في وقت سابق هذا العام.

وتابع «بطولة الأندية في نسختها الجديدة تعتبر مختلفة نوعا ما فهي بمثابة اختبار مهم وتدريب على تنظيم بطولة العالم لكرة اليد، اللجنة المنظمة تعمل بشكل وثيق مع الاتحاد الدولي وجميع الفرق المشاركة لضمان أن تكون هذه البطولة مثلاً يحتذى به». (الدوحة - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا