• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الرياضي يتحدى الزمالك وسلا يواجه الفريق الأميركي

3 مباريات في بطولة دبي الدولية للسلة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

علي معالي (دبي)

تشهد دولية دبي لكرة السلة في نسختها الـ 26 اليوم 3 مباريات، حيث يلتقي سلا المغربي مع أند وان الأميركي في الخامسة مساء ضمن المجموعة الثانية في السابعة الرياضي الرياضي اللبناني مع الزمالك المصري ضمن المجموعة الأولى، ثم الفلبين مع الاتحاد الليبي في التاسعة مساء.

في المباراة الأولى، يتطلع الفريق المغربي لفك عقدة المركز الثاني التي لازمته في ثلاث بطولات متتالية خلال أربعة شهور عندما وصل إلى النهائي مع الرياضي اللبناني في دورة الحريري بلبنان وخسر أمامه ليكتفي بمركز الوصيف ونفس السيناريو تكرر في نهائي بطولة الأندية العربية بالمغرب أمام الريان القطري الذي توج بطلاً للمسابقة على حساب صاحب الأرض كما وصل سلا إلى نهائي بطولة أبوظبي التي استضافها نادي الجزيرة ديسمبر الماضي واحتل المركز بعد الحكمة اللبناني. ويخوض سلا المباراة بعشرة لاعبين هم: عبدالرحيم نجاح «دولي» وياسين باري «دولي» وسفيان كوردو «دولي» والمصباحي ذكريا «دولي» والمهدي ردام وعبدالحليم زويت «دولي» وابن أبو فارس لاعب منتخب تحت 20 سنة وحمزة جدي واللاعبان المحترفان الأميركي بول جوز «صانع ألعاب» انضم للفريق في فترة الانتقالات الشتوية في نهاية ديسمبر الماضي ومواطنه كارل هون «لاعب ارتكاز» التحق بالفريق قبل أسبوع ويخضع للتجربة فيما يغيب زهير برويس للاحتفال بعيد زواجه وبالحضار محمد لانشغاله بالامتحانات المدرسية.

في المقابل دعم الفريق الأميركي الذي احتل المركز الثالث في النسخة الماضية صفوفه بخمسة لاعبين من دوري المحترفين الأميركي «أن بي أيه» بوبي براون وبون وبيمار بيروزن وجيمس هاردن وامي جونسون. إلى ذلك، استغرقت رحلة الفريق الأميركي إلى دبي حوالي 12 ساعة حيث تجمعت البعثة في واشنطن بعد وصول اللاعبين من لوس أنجلوس وشيكاجو وأورلاندو وديترويت وواصلت طريقها إلى دبي للمشاركة في البطولة.

من ناحيته، أكد عصام عبدالحميد مدرب الزمالك حالياً والنصر سابقاً أن بطولة دبي تعتبر فرصة ذهبية لاستعادة سلة الزمالك للمنافسة على البطولات القادمة، مشيراً إلى أن الفريق يمر بمرحلة تجديد حيث حقق خطوة مهمة في الدوري بصعوده للمربع الذهبي بعد أن حل الموسم الماضي بالمركز الحادي عشر، وتوقع مدرب الزمالك منافسة رباعية على اللقب لافتاً إلى أن البطولة الحالية هي أول احتكاك قوي لفريقه.

تضم بعثة الزمالك كلاً من رحاب أبو رجيلة عضو مجلس الإدارة رئيساً وعضوية المدير الفني عصام عبدالحميد والمدرب علي الجنايني واللاعبين رامي جنيدي وشريف جنيدي وتامر مصطفى ومصطفى تيزو وأحمد حاتم وعمر هشام وعمر سالم وأدهم عصام عبدالحميد ووسام عماد، وسيصل أدهم مع زميليه محمد شعراوي ومحمد صلاح للالتحاق بالبعثة اليوم، وكان الزمالك قد تدرب بصالة نادي الوصل مباشرة بعد وصوله إلى دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا