• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تشكل 80% من إيرادات الأطعمة والمشروبات خلال الشهر

فنادق دبي تعول على الخيم الرمضانية لتعويض تراجع الإشغال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

استعدت فنادق عاملة في دبي لشهر رمضان عبر وضع اللمسات النهائية للعروض الرمضانية التي تركز نسبة كبيرة منها على الخيم وموائد الإفطار، وذلك بهدف المساهمة في تغطية التراجع المتوقع في معدلات الإشغال، والذي يتراوح بين 5 و10%، بحسب خبراء في قطاع الضيافة.

وتشكل إيرادات الخيم الرمضانية، بحسب تقديرات خبراء الضيافة، نحو 80% من إجمالي إيرادات قطاع الأطعمة والمشروبات خلال شهر رمضان فقط، الأمر الذي زاد من حدة المنافسة بين الفنادق لاستقطاب رواد هذه الخيام من العائلات والأفراد والشركات التي تقيم حفلات لعملائها وزبائنها على مدار الشهر.

وأعلن العديد من الفنادق، خاصة من فئة الخمس نجوم، والتي لا تحتاج إلى الحصول على تراخيص لإقامة خيم رمضانية داخل قاعاتها، إنهاء استعداداتها لشهر رمضان الفضيل، فيما تواصل الفنادق الأخرى التي تقيم خيام رمضانية في المساحات الملاصقة للفندق إنجاز الإجراءات والتصاريح والموافقات اللازمة من الجهات المعنية، مثل البلدية والدفاع المدني ودائرة السياحة والتسويق التجاري.

نسبة الإشغال

وقال عابدين نصر الله، رئيس المجلس العربي للفنادق والمنتجعات والخبير الفندقي: «إن الخيام الرمضانية بالفنادق تعد من أبرز الأنشطة والفعاليات التي تحرص الفنادق على التركيز عليها خلال شهر رمضان، خاصة مع تزامن الشهر الكريم مع فصل الصيف الذي تتراجع خلاله نسبة الإشغال، مقارنة مع بقية العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا