• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مستشفى «توام» يجري عملية استئصال انزلاق غضروفي بمنظار متناهي الصغر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

الاتحاد نت

نجح مستشفى «توام» أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، في إجراء عملية لاستئصال انزلاق غضروفي عن طريق منظار متناهي الصغر.

وتعد هذه العملية إنجازاً بارزاً لقائمة الإنجازات التي يقدمها المستشفى لتوفير علاج أفضل للمرضى.

تم تشخيص حالة المريض (ذكر في الأربعينيات من عمره) على أنه يعاني من انزلاق في القرص القطني مما يتسبب في حدوث آلام شديدة أسفل الظهر. وعليه، تقرر إجراء عملية له بتقنية الحد الأدنى من التدخل الجراحي.

وحرص فريق جراحة الأعصاب، بقيادة الدكتور عمر الشواربي استشاري أعصاب ورئيس قسم جراحة الأعصاب في المستشفى على تقديم التدخل الطبي السريع لمساعدة المريض والسيطرة على الآلام التي كان يعاني منها، حيث قام الفريق بإجراء عملية مستخدماً تقنيات المناظير الجراحية متناهية الصغر الحديثة حيث لا يحتاج الجراح فيها لإحداث شق جراحي كبير لاستئصال الغضاريف ولا يتم فيها أي استئصال لعظام العمود الفقري.

تمكن المريض من التماثل للشفاء بعد الجراحة التي استغرقت 45 دقيقة ومغادرة المستشفى في نفس يوم الجراحة وبدون ألم.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور الشواربي: «بوجود مثل فريق جراحة الأعصاب في توام، نحن قادرون على تقديم المساعدة للمرضى والتعامل معهم بعناية فائقة، كما أن جميع التحديثات والمبادرات التي يقدمها مستشفى توام تسمح لنا بتقديم واستخدام أحدث التكنولوجيا والإجراءات التي يستفيد منها المرضى».

وأضاف أن «مثل هذه الإجراءات الطبية الحديثة تعطي للمرضى الأمل في علاج الآلام الغضروفية القطنية من دون اللجوء لجراحات العمود الفقري التقليدية وبدون استئصال أي من العظام».

الجدير بالذكر أن مستشفى «توام» يقدم خدمات طبية شاملة وملتزمة بتقديم الرعاية الطبية في جميع مناطق العلاج. كما أن أطباء «مستشفى توام» يعدون من أفضل الأطباء في المنطقة حيث يتم تحديث العلاج المستند على الأدلة العلمية والممارسات بشكل دائم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض