• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بطولة «دبي الرياضي» لكرة السلة النسائية تنطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

تنطلق اليوم بطولة كرة السلة النسائية التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتنسيق مع اتحاد اللعبة، بصالة نادي دبي للمعاقين، وتستمر منافساتها لمدة يومين بمشاركة ستة فرق تم تقسيمها الى مجموعتين، حيث تضم الأولى فرق: بلدية دبي والجالية السورية ومجموعة شركات الشلهوب، فيما تتنافس في المجموعة الثانية فرق: نادي النصر ونادي دبي للمعاقين وشركة آدم.

وتقام اليوم منافسات الدور الأول للبطولة بنظام الدوري من دور واحد، حيث يلتقي في المباراة الأولى فريقا الجالية السورية والشلهوب في تمام الثانية ظهراً، تليها مباراة شركة آدم ونادي النصر، ثم الشلهوب والبلدية والنصر ونادي دبي للمعاقين وفي المباراة قبل الأخيرة يلتقي فريقا الجالية السورية والبلدية، وتختتم لقاءات اليوم بمواجهة تجمع شركة آدم وفريق نادي دبي للمعاقين.

وبحسب نظام البطولة سيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لمرحلة نصف النهائي التي تلعب مبارياتها غداً، حيث يلتقي متصدر المجموعة (أ) وثاني المجموعة (ب) في المواجهة الأولى لنصف النهائي في العاشرة والنصف صباحاً، فيما ينازل صاحب المركز الأول في المجموعة (ب) ثاني المجموعة (أ) في الحادية عشرة والنصف ظهراً، ويلعب الخاسران في نصف النهائي مباراة تحديد المركزين الثالث وتختتم البطولة بلقاء التتويج الذي يجمع الفائزين لتسمية بطل النسخة الأولى من بطولة مجلس دبي الرياضي لكرة السلة النسائية.

وحددت اللجنة المنظمة زمن المباريات بعشر دقائق لعب لكل شوط تتخللها خمس دقائق راحة على أن يتم تمديد الوقت لمدة خمس دقائق في حالة التعادل حتى يفوز أحد الفريقين، ويحق لكل فريق طلب وقت مستقطع (1) واحد للفترة الأولى وعدد (2) وقت مستقطع للفترة الثانية زمنه (50) ثانية.

وتأتي النسخة الأولى لبطولة السلة النسائية في إطار الخطة الاستراتيجية لمجلس دبي الرياضي الهادفة إلى تطوير رياضة المرأة، وتعزيز مشاركاتها في الأنشطة الرياضية والمجتمعية، بتنظيم البطولات والمنافسات التي تسهم في رفع قدرات الرياضيات الإماراتيات من خلال التنافس في الألعاب الرياضية المختلفة.

وأبدت فاطمة ضاعن التميمي، مدير البطولة، سعادتها بالتجاوب الكبير من الأندية والشركات التي بادرت للمشاركة في النسخة الأولى من البطولة، مؤكدة اكتمال كافة التحضيرات لانطلاقة المباريات اليوم، مقدمة شكرها لاتحاد السلة على كل ما قدمه من أجل إنجاح الحدث، وأشارت فاطمة إلى أن لوائح البطولة منحت اللاعبات المواطنات فرصة أكبر للمشاركة في المباريات، مضيفة: إن مثل هذه البطولات يمكن أن تسهم في اكتشاف مواهب جديدة.

وقالت: «من الأهداف المهمة التي نسعى لتحقيقها من خلال البطولة إتاحة الفرصة للاعبات الإماراتيات للتنافس من أجل رفع قدراتهن وإكسابهن الخبرة المطلوبة، إضافة إلى تشجيع الأندية لتشكيل فرق نسائية في مختلف الألعاب، ونتمنى أن نشاهد في النسخة المقبلة من البطولة فرق تمثل أندية دبي المختلفة». يذكر أن بطولة مجلس دبي الرياضي لكرة السلة النسائية تحظى بدعم من عدد من الشركات العاملة في المجالين الرياضي والغذائي وهي: فيتنس فيرست، اورجانيك فود جي اي جي لتنظيم الفعاليات الرياضي وايسكريم بيكاديلي ويب، وتضم اللجنة المنظمة للبطولة فاطمة ضاعن التميمي، مريم بالهول، أمينة الخالدي، شيماء مالك، فاطمة بوالهول، فوزية فريدون وشيخة ربيع.(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا