• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ستريسا الإيطالية جاهزة لجائزة أوروبا للزوارق السريعة

التجارب الرسمية تدشن صراع عمالقة «اكس كات» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

تتجه أنظار عشاق سباقات الزوارق السريعة ومحبي بطولة العالم (سكاي دايف دبي) للزوارق السريعة –اكس كات- إلى مدينة ستريسا الإيطالية التي تحتضن اعتباراً من اليوم وحتى يوم الأحد المقبل منافسات جائزة أوروبا الكبرى للزوارق السريعة –اكس كات- الجولة لرابعة من بطولة العالم (سكاي دايف دبي) 2014 وثانية جولات التاج الأوروبي.

وتقام البطولة العالمية بإشراف كامل من كوادرنا الوطنية في المؤسسة العالمية للزوارق السريعة «دبليو بي بي أيه»، المروج الرسمي للحدث، وتحت مظلة الاتحاد الدولي «يو أي أم»، والذي يسن اللوائح والقوانين وبالتعاون مع شركاء النجاح رعاة الحدث مؤسسة سكاي دايف دبي وشركة إعمار العقارية وسوق دبي الحرة وقناة دبي الرياضية (الشريك الإعلامي).

وتعود البطولة العالمية إلى المدينة الإيطالية من جديد، حيث ارتبطت المدينة، والتي تقع في إقليم لومبارديا شمال إيطاليا، وبالقرب من عاصمة الشمال مدينة ميلانو، كثيراً بباقات الزوارق السريعة بمختلف أنواعها، حيث كانت العام الماضي أول محطة خارجية للعرس العالمي، بعدما نما وترعرع في أحضان سواحل وشواطئ الإمارات على مياه الخليج العربي منذ سنوات بعيدة، لتدخل البطولة الساحة العالمية، مؤكدة مكانة الإمارات الرائدة في مجال صناعة وتنظيم الأحداث الرياضية العالمية البحرية الكبرى.

وكانت البطولة وفي موسمها العالمي الثاني قد شهدت انطلاقة متميزة من مياه الإمارات، حيث احتضن الميناء السياحي في دبي منافسات الجولة الأولى من البطولة من 23 إلى 25 يناير الماضي، وجرت في عروس الساحل الشرقي، وعلى مياه بحر العرب، منافسات الجولة الثانية من 12 إلى 14 فبراير الماضي، وحققتا نجاحاً لافتاً وكبيراً قبل الانتقال إلى أوروبا إيطاليا، حيث حطت الرحال أولاً في مدينة نابولي ثالث أكبر المدن الإيطالية، قبل أن تصل إلى المحطة الرابعة التي تبدأ اليوم في مدينة ستريسا، وعلى مياه بحيرة ماجيوري الخلابة.

13 زورقاً.

واعتمدت المؤسسة العالمية (دبليو بي بي أيه) وفي إطار خططها العامة للبطولة مشاركة 13 زورقاً تمثل العديد من الفرق العالمية من مختلف البلدان، وتجمع أطقهما من متسابقين وفنيين مختلف الجنسيات من قارات العالم من الولايات الأميركية المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والسويد وسويسرا والكويت وقطر، إضافة إلى أبطال الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا