• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

تشمل تبادل الخبرات وتنظيم البرامج التدريبية للأطباء والممرضين

«هيلث بوينت» أبوظبي يوقع اتفاقية شراكة مع المركز الطبي الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يناير 2017

أبوظبي(الاتحاد)

وقع مستشفى «هيلث بوينت»، التابع لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، اتفاقية شراكة مع «المركز الطبي الوطني» في واشنطن بالولايات المتحدة الأميركية، في سياق استراتيجية الإمارات في تقديم خدمات رعاية صحية بمستوى عالمي تلبي الاحتياجات الصحية لمواطني الدولة.

وتطلق الاتفاقية مرحلة أخرى من علاقات التعاون بين الجانبين تشمل الأطباء الزائرين وتبادل ونقل الخبرات والمعارف، فضلاً عن تنظيم البرامج التدريبية للأطباء وطاقم التمريض، سعياً نحو تطوير قدراتهم والرقي بمستوى الخدمات المقدمة للمرضى في «هيلث بوينت».

وتعزز اتفاقية الشراكة هذه الروابط بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمركز الطبي الوطني في الولايات المتحدة الأميركية، مقر معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال، حيث تمتد العلاقات الوثيقة بين الإمارات و«المركز الطبي الوطني للأطفال» في واشنطن - الولايات المتحدة الأميركية لسنوات طويلة. ويقع معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال في مستشفى واشنطن العاصمة بالولايات المتحدة الأميركية، حيث تأسس المعهد بهبة قيمتها 150 مليون دولار من حكومة أبوظبي، تكريماً لذكرى القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.

ومن المقرر أن يقوم فريق متخصص من «المركز الطبي الوطني» بإجراء مراجعة شاملة ومساعدة الأطباء وطاقم التمريض في «هيلث بوينت» لتحديث البروتوكولات والمبادئ التوجيهية المتخصصة في رعاية الأطفال المرضى والإدارة، بما يضمن سيراً سلساً للعمليات المتبعة في «هيلث بوينت»، وكذلك بما ينسجم مع أعلى معايير التميز العالمية.

وسيتم إحالة الاستشارات الطبية المتعلقة بأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الرئة وجراحة العظام في قسم الأطفال بـ «هيلث بوينت» إلى الأطباء الزائرين من «المركز الطبي الوطني» الذين سيعملون جنباً إلى جنب مع أخصائيي طب الأطفال في المستشفى لإجراء التقييم والتشخيص والتحقق من الحالة المرضية واقتراح الخطط العلاجية الملائمة لكل حالة.

وقال الدكتور نادر درويش، المدير الطبي في «هيلث بوينت»، «التعاون مع خبراء عالميين من «المركز الطبي الوطني» سيعود بالنفع والفائدة على أطبائنا وخبراء الرعاية السريرية لدينا، ويعزز مهاراتهم المتخصصة والوسائل التقنية والعلاجية التي يتبعونها، كما يضمن تلقي مرضانا في أبوظبي من الأطفال أحدث العلاجات الطبية وأكثرها تقدماً على مستوى العالم».

وقال الدكتور كيرت نيومان، الرئيس والمدير التنفيذي في «المركز الطبي الوطني»: نفخر بهذه الشراكة التي أبرمناها مع «هيلث بوينت»، حيث سيسهم فريقنا بتمتين هذه الروابط، والإسهام في توفير رعاية صحية أفضل للمرضى الصغار في دولة الإمارات في الحاضر والمستقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا