• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  08:40     هولاند يؤكد التزام فرنسا بحل الدولتين         08:41     وصول طائرة تقل طالبي لجوء أفغان مرحلين من ألمانيا إلى كابول         08:41     نيسان تعلن استقالة رئيسها التنفيذي كارلوس غصن         08:42     ولي عهد اليابان يقول إنه جاهز ليكون امبراطورا وسيسير على خطى والده         08:44     وزير الأمن الداخلي الأمريكي يطالب مواطني جواتيمالا بالبقاء في بلادهم         08:45     بيونغ يانغ تعتبر عملية تشريح جثة كيم "غير قانونية وغير أخلاقية"     

سفينة إماراتية جديدة تنقل مساعدات إلى اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

قدمت دولة الإمارات اليوم دفعة جديدة من قطع الغيار والفلاتر الخاصة بقطاع الكهرباء في إطار جهودها الرامية لحل مشكلة انقطاع الكهرباء في مديرية المكلا في اليمن.

وقال رئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت السيد مطر الكتبي إن السفينة التي رست على رصيف ميناء المكلا بساحل حضرموت تأتي امتدادًا للجسر البحري الإغاثي الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذ حزمة من المشاريع الإغاثية تلبية لاحتياجات المجتمع اليمني التعليمية والطبية اضافة إلى دعم مشاريع البنية التحتية في محافظات عدة ومنها محافظة حضرموت التي تعمل بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حاليًا وفق خطة مزمنة تفضي إلى تطوير آليات العمل والحركة والانتشار في مناطق المحافظة المترامية الأطراف.

وأضاف أن هذا الشحنة تعد الرابعة مقدمة إلى كهرباء ساحل حضرموت والمكونة من قطع غيار وفلاتر تهدف إلى صيانة المولدات الكهربائية المركزية والمحطات المتهالكة في سبيل إصلاح واستقرار منظومة الكهرباء بمديرية المكلا في إطار دعم الكهرباء وتخفيف العبء على المواطنين اليمنيين من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي الذي أصبح هاجساً لديهم.

وأكد أن الهيئة مستمرة في تقديم مشاريعها الإنسانية في كافة الجوانب الإغاثية والصحية والتعليمية وغيرها انطلاقًا من واجبها في مساعده أهالي حضرموت لتدعيم وتطوير مشاريع البنية التحتية والاقتصادية.

من جانبه أشاد مدير عام كهرباء ساحل حضرموت المهندس مانع يسلم بن يمين بمواقف دولة الإمارات الداعمة للشعب اليمني وبدور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي تواصل جهودها الإنسانية والإغاثية للتخفيف عن كاهل المواطنين اليمنيين خاصة ما يمس حياتهم اليومية مثل الكهرباء التي تعاني تدهورًا وانقطاعات مستمرة.

وقال إن الإمارات وضعت بصمات بيضاء ناصعة ستظل خالدة في ذاكرة المدينة.. شاكرًا هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الجهود الإنسانية المبذولة لإعادة الحياة للمدينة وتقديم مشاريع البنية التحتية بحضرموت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض