• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الـ 3 من نوفمبر.. يوم تاريخي يجسد التلاحم بين القيادة والشعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

وام

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في الثالث من نوفمبر من كل عام بيوم العلم حيث يلتف شعب الإمارات وقيادته في لحظات تاريخية حول علم الدولة ويقفون له في وقت واحد ويهتفون بصوت واحد وقلب واحد « دام العلم يا إماراتنا ».

« يوم العلم » مناسبة وطنية أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عام 2013.. في ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، رئاسة الدولة.

ويشهد هذا اليوم الأغر تفاعلًا وطنيًا وشعبيًا كبيرًا من كافة شرائح المجتمع وكل المقيمين على أرض الإمارات الغالية مما يعكس محبة ووفاء شعب الإمارات لقيادته الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، الذي يقود مسيرة نهضة الإمارات وتقدمها على مختلف الصعد المحلية والإقليمية والدولية.

كما تجسد هذه المناسبة مشاعر الوحدة والولاء بين أبناء الإمارات وتعزيز الشعور بالانتماء للوطن وترسيخا لصورة الإمارات بالإضافة إلى تقديم نموذج على مظاهر التلاحم بين أبناء الوطن وتقديرًا لمكانة العلم في قلوب أبناء الدولة.

وتتضمن مظاهر الاحتفال في هذا اليوم المجيد في كافة بقاع الدولة وسفاراتها في الخارج قيام كبار المسؤولين برفع العلم الذي يمثل رمز الأمانة التي سلمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله لخلفه بعد أن اعتمده ورفعه بين يديه في الثاني من ديسمبر عام 1971 بمناسبة إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة معلنًا إياه علمًا لدولة الإمارات المتحدة كدولة مستقلة ذات سيادة.

وبقلب واحد وصوت واحد يرفع الجميع من أصحاب السمو حكام الإمارات كل في إمارته وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين كل أمام مؤسسته يحيط بهم أبناء الوطن الأوفياء من منتسبين وموظفين.. علم دولة الإمارات الغالي ويهتفون « نجدد العهد والوعد على حماية الوطن والمحافظة عليه وبذل الروح من أجله وليبقى علم الإمارات عاليا خفاقا والإخلاص له وترسيخ مكانته بين الأمم ».

ويشارك عشرات الآلاف في مختلف الدوائر والمؤسسات والمدارس والمنازل في رفع علم دولة الإمارات في وقت واحد استجابة للحملة الوطنية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، بمناسبة « يوم العلم » حيث يشارك الصغار والكبار بتشكيل مشهد فريد من نوعه عبر أنحاء الدولة كافة وفي الوقت نفسه احتفاء بالعلم وتعزيزًا لمكانته وترسيخًا لاحترامه. ويشكل تجاوب الجميع مع الحملة الوطنية والاحتفالات انعكاسًا لمدى فخر واعتزاز أبناء الوطن وانتماءهم الوطني تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان القائد الوفي لوطنه وشعبه مؤكدين أن «يوم العلم » مناسبة وطنية يفخر بها الجميع على امتداد الوطن وفرصة للتعبير عن مشاعر الحب والوفاء الذي يكنه شعب الإمارات لوطنه ولقائد مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ،حفظه الله،.

إن « يوم العلم» هو احتفال بوطن متوحد أرسى قواعد الاتحاد والتلاحم بين أبنائه ورسخ معاني الولاء والحب والانتماء للقيادة الحكيمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض