• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

استعرض تطبيق مشروع نظام «الساب» في العمل المؤسسي

«تنفيذي رأس الخيمة» يقر دعم مبادرة «أبشر» للتوطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

رأس الخيمة (وام)- ترأس سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة الاجتماع الاعتيادي الأول لعام 2013 للمجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة في الديوان الأميري صباح امس.

تم خلال الاجتماع إقرار دعم ورعاية مبادرة “ أبشر” على مستوى الإمارة التي تعد إحدى مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، الرامية لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل ودعم سياسة التوطين.

واستعرض المجلس بحضور الشيخ عمر بن صقر القاسمي، والشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ورؤساء ومديرو الدوائر المحلية الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بتطوير الخدمات الحكومية ومتابعة الإنجازات، ومشاركة المواطنين في سوق العمل.

ووافق المجلس على مذكرة دائرة الخدمة المدنية في شأن دعم ورعاية مبادرة “أبشر” لتوظيف الباحثين عن عمل في الإمارة بالتعاون والتنسيق مع هيئة “ تنمية “ لتعزز بذلك وتتكامل مع مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، في هذا الإطار لإدماج المواطنين في سوق العمل، بمباركة مذكرة دعم المبادرة وخطة عملها برعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي الذي أقر دعوة القطاع الخاص، من خلال الأمانة العامة للمجلس للتفاعل مع المبادرة ودعم رسالتها وأهدافها وتكليف دائرة الخدمة المدنية باتخاذ كل ما يلزم لتنفيذ المبادرة في القطاع الحكومي المحلي والتنسيق مع هيئة تنمية، فيما يخص القطاعات الأخرى.

ووجه المجلس الى تخصيص موقع وظائف رأس الخيمة، والذي تطوره دائرة الخدمة المدنية ليكون المنصة التفاعلية لمبادرة “ أبشر” وإلزام جميع الجهات الحكومية وشبه الحكومية بالتعاون الفعال مع دائرة الخدمة المدنية فيما يتعلق ببيانات وإحصائيات القوى العاملة والوظائف بشكل شهري، وكذلك إدراج الوظائف المتاحة على موقع وظائف رأس الخيمة.

وتم تكليف دائرة الخدمة المدنية، بالتنسيق مع هيئة تنمية لتحديث وضمان دقة بيانات المتعطلين عن العمل والمسجلين في قواعد بيانات تنمية وإدراج قائمة خاصة بأسماء المعتذرين عن قبول عروض الفرص الوظيفية المتاحة الى جانب إعداد دراسة حول إمكانية استهداف بعض القطاعات الاقتصادية لتعزيز نسبة التوطين فيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا