• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بعد فترة من البيع بالطلب عبر الإنترنت

«آبل» تطرح ساعاتها للبيع في متاجرها خلال أسبوعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

سان فرانسيسكو (أ ف ب)

تبدأ مجموعة «آبل» المعلوماتية ببيع بعض النماذج من ساعتها الموصولة «آبل واتش» مباشرة في متاجرها، وذلك في غضون أسبوعين، بحسب ما كشفت الشركة.

وكان تسويق ساعة «آبل واتش» قد أطلق أبريل الماضي في 9 بلدان هي اليابان وكندا والصين وفرنسا وألمانيا وهونج كونج وبريطانيا والولايات المتحدة.

وخلافا للمنتجات السابقة، مثل هواتف «آي فون» وأجهزة «آي باد»، لم تطرح «آبل» الساعة مباشرة في متاجر «آبل ستورز»، مفضلة تلقي الطلبيات على الإنترنت. ورجح المحللون أن يكون هذا القرار ناجما عن نقص في مخزون البضائع.

وأوضح جيف وليامز نائب الرئيس المكلف بالشؤون التشغيلية في بيان «نمضي قدما في طلبيات آبل واتش»، مضيفا أنه ما عدا نموذج واحد، «سترسل جميع الطلبيات التي أجريت في مايو، في خلال الأسبوعين المقبلين.

وبحلول هذا الموعد، سنبدأ أيضا ببيع بعض النماذج في متاجرنا».

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت «آبل» عن توفير ساعتها في سبع أسواق جديدة هي إيطاليا والمكسيك وسنغافورة وكوريا الجنوبية وإسبانيا وسويسرا وتايوان، وذلك اعتبارا من 26 يونيو.

وتسوق ساعة «آبل واتش» بحجمين وثلاثة نماذج بأسعار تتراوح بين 349 دولارا و10 آلاف دولار (على الأقل للنسخة المصنوعة من ذهب).

ويعد نجاح هذه الساعة عاملا أساسيا لسوق الساعات الموصولة الناشئة التي بيعت في إطارها 3,6 مليون قطعة في العالم العام الماضي، بحسب مجموعة الأبحاث «آي اتش اس».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا