• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

10 مخالفات وإنذارات لملاك قوارب مهملة بشوارع أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حررت بلدية مدينة أبوظبي، 5 مخالفات بحق ملاك قوارب مهملة، ووجهت 5 إنذارات وإعطاء مهلة قانونية لملاك آخرين لرفع قواربهم أو تعديل أوضاعها، وذلك خلال حملة شملت نطاقاً جغرافياً واسعاً.

وتأتي الحملات في إطار حرص دائرة الشؤون البلدية والنقل على تخليص المدن من كل أشكال المشوهات، كما تعبر عن التزام بلدية مدينة أبوظبي بالحفاظ على نظافة المدينة وتحسين مظهرها العام وتعزيز جوانب الأمن والسلامة والحد من التلوث البيئي وتأثيراته ونشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع، وتعزيز دورهم في حماية البيئة والحفاظ عليها.

وأشارت البلدية إلى أن الحملة سبقتها عملية رصد للقوارب المهملة في المواقف أو إلى جانب الطرق، وفي الأماكن والساحات وبين الأحياء السكنية.

وأوضحت البلدية أنها تسير في مواجهة هذه الظاهرة وغيرها من مشوهات المدينة، وفقاً لإجراءات قانونية استناداً إلى القانون رقم (2) لسنة 2012 بشأن الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة العامة في إمارة أبوظبي واللائحة التنفيذية تم تعديل القانون والإجراء المتبع فيه، حيث تم تعديل مدة وضع الإنذار أو الملصق إلى 3 أيام بدل 14 يوماً وبعدها يقوم المراقب بإخطار شركة سحب المركبات بسحب القارب أو السيارات لتشويهها للمظهر العام، والذي تكون فيه عادة المركبة ملوثة بالأتربة، والقانون في تعريفه يشمل جميع المركبات والمقطورات والقوارب وما في حكمها، وجميعها يمكن سحبها إلى ساحة الحجز في الوثبة.

وتنفيذاً لأحكام القانون رقم (2) لسنة 2012، تتم مخالفة المركبة مهما كان نوعها بمبلغ 3 آلاف درهم، وعند حضور المخالف إلى البلدية يعرض عليه التصالح ودفع 50% من قيمة الغرامة، ولكن عند تكرار المخالفة يتم مضاعفة الغرامة، بالإضافة إلى تكاليف الحجز اليومية، والتي يتم حسابها على حسب نوع المركبة المسحوبة والمنطقة التي تم سحبها منها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض