• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إماراتي ينافس 350 مخترعاً «إنبكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

استعرض المخترع الإماراتي أحمد عبدالله مجان أمس، اختراعاته أمام أعضاء لجان التحكيم الدولية في معرض “انبكس” في مدينة بينسبيرج بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يعتبر أكبر معرض يعنى بعرض الاختراعات والمبتكرات الجديدة المنتجة في العالم.

وقدم مجان الذي يشارك بإثني عشر اختراعاً ضمن ثلاث فئات هي البيئة والزراعة ورعاية وصيد الحيوانات شرحا وافيا أمام ستة أعضاء من ثلاث لجان تحكيم موزعين حسب الفئات المعروضة، اطلعوا على المعروضات واستفسروا عن آلية عمل كل اختراع، ونوعية المشكلة التي يعالجها، والحلول التي يقدمها.

وأبدى المحكمون بشكل عام ارتياحهم وإعجابهم بأفكار الابتكارات التي قدمها مجان وطريقة عملها خاصة أن معظمها صديقة للبيئة وتعمل بالطاقة الشمسية.

ومن المنتظر أن تعلن لجنة التحكيم الرئيسة اليوم الجمعة النتائج النهائية للاختراعات الفائزة هذا العام بعد أن يتم تقييم أعمال جميع المخترعين المشاركين في المعرض والذين يتجاوز عددهم 350 مخترعا من مختلف دول العالم. وقال مجان، إنه عرض خلال زيارات لجان التحكيم لجناحه 12 ابتكارا أهمها جهاز “الأمن” ومبرد مياه يعمل بالطاقة الشمسية، ويحمي مستخدميه من خطر الصعق بالكهرباء، ويستمد طاقته من خلايا للطاقة الشمسية مثبتة أعلى الجهاز بشكل يضمن استخدامه في البر وفي المناطق التي لا تصل إليها الكهرباء، ما يعد خدمة لسكان المناطق البعيدة عن العمران، كما عرضت ابتكار “البطة الآلية”، وهي جهاز يشبه بطة تملك القدرة على السباحة، ويتم استخدامها في صيد البط لإجراء الأبحاث، وتتمتع بمواصفات البط التقليدي من حيث الحجم، ويصدر عنها نفس صوت البط.

ويعتبر معرض “إنبكس” أكبر معرض تجاري للاختراعات في العالم، ويتم تنظيمه من قبل مؤسسة “انفينت هيلب”، في يونيو من كل عام في مدينة بيتسبرج، بولاية بنسلفانيا، بالولايات المتحدة الأميركية. (بينسبيرج - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض