• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

278٫441 ساعة تطوع محلياً ودولياً لجمعية متطوعي الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - حققت جمعية متطوعي الإمارات 278441 ساعة تطوع محلياً ودولياً خلال العام الماضي بسواعد إماراتية عربية في مختلف المجالات الصحية والتعليمية والبيئية والثقافية والاجتماعية.

واتصف المتطوعون بالعطاء والتلاحم والاستجابة في نموذج مميز للعمل التطوعي والعطاء الإنساني انطلاقاً من مختلف امارات الدولة إلى العديد من الدول العربية ومنها جمهورية مصر العربية، والجمهورية اللبنانية، وجمهورية اليمن، ودولة قطر ودولة البحرين.

وقالت سحر أحمد العوبد نائب رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي رئيس مجلس إدارة جمعية متطوعي الامارات إن الجمعية حققت إنجازات كبيرة على صعيد العمل التطوعي من خلال تبنيها العديد من المبادرات وتحفيز وتشجيع فئات المجتمع المختلفة على العمل التطوعي بكل أشكاله حتى أصبحت سباقة في مجال العمل التطوعي، واستطاعت أن تصل برسالتها الى أفراد المجتمع بجهود متطوعيها.

وأضافت العوبد أن الجمعية تمكنت من حشد الجهود وإيجاد الشراكات الفعالة مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة وغير الربحية، لافتة إلى أن أعداد المنتسبين إلى الجمعية بدأت تتزايد في الفترة الأخيرة، مشيرة أن هذا يعد مؤشرا جيدا على انتشار ثقافة العمل التطوعي في الدولة بشكل متميز، الأمر الذي سيسهم في رفع أعداد المتطوعين خلال العام الجاري، والخوض في غمار العمل التطوعي وتفعيله على أرض الواقع.

وأوضحت العوبد أن الجمعية قد شاركت خلال عام 2013 في دعم جهود مختلف المؤسسات والجهات في الدولة، فقد شاركت بأكبر عدد ساعات تطوعية بلغت 270 ألف ساعة، وذلك من خلال مشاركتها بعدد 300 متطوع في مشروع المسح الاقتصادي الاجتماعي الشامل لمواطني إمارة الشارقة، إلى جانب مشاركتها بعدد 235 متطوع في ملتقى زايد بن محمد العائلي وذلك بتقديم «دورة حول العمل التطوعي والإسعافات الأولية».

كما شاركت في العديد من الفعاليات الأخرى منها المشاركة في تنظيم مسيرة شكر ووفاء لأم الامارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، بأبوظبي، والمشاركة ببطولة فزاع الدولية الخامسة لرفعات القوة، والمشاركة في بطولة الشرق الأوسط لكرة القدم للإعاقة الذهنية مع اتحاد الامارات لرياضة المعاقين إلى جانب العديد من الفعاليات الأخرى والتي بلغ عددها 36 فعالية.

وذكرت رئيس مجلس إدارة جمعية متطوعي الامارات أن الجمعية تفخر بحصولها على عضوية الرابطة الدولية للعمل التطوعي خلال العام الماضي وذلك خلال عقد الرابطة لمؤتمرها السنوي في العاصمة البريطانية لندن، مؤكدة أن ذلك يعد حافزاً للجمعية لأن يكون لها وُجود في مختلف الصعد الدولية من خلال حضور المؤتمرات المختلفة التي تدعم عملها وجهودها في نشر ثقافة العمل التطوعي وتفعيله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض