• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

القرض يٌخصص لدعم القطاع الزراعي

184 مليون درهم من «أبوظبي للتنمية» للجبل الأسود

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

أبوظبي (الاتحاد)

قدم صندوق أبوظبي للتنمية قرضاً تنموياً لحكومة الجبل الأسود بقيمة 183,6 مليون درهم ، لدعم وتنمية القطاع الزراعي في البلاد، بحسب الاتفاقية التي وقعها الجانبان بمقر الصندوق في أبوظبي.

ووقع الاتفاقية كل من محمد سيف السويدي، مدير عام الصندوق، والدكتور زوران فوكسيفيتش مدير صندوق التنمية في جمهورية الجبل الأسود وبحضور معالي البروفيسور الدكتور بيتر ايفانوفيتش، وزير الزراعة والتنمية الريفية.

ويهدف المشروع الممول إلى دعم مسيرة النمو الاقتصادي لدى الجبل الأسود من خلال المساهمة في تنمية القطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي، إضافة إلى زيادة حجم الصادرات الزراعية والحيوانية من مناطق الجبل الأسود المتنوعة، وذلك عبر رفع القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية والحيوانية للمستوى العالمي من خلال تحسين الجودة ووضع روابط حازمة للأمن والسلامة إلى جانب زيادة الصادرات عبر ايجاد أسواق جديدة متنوعة.

وقال محمد سيف السويدي: «إن دولة الإمارات العربية المتحدة تعمل من خلال صندوق أبوظبي للتنمية على دعم الاستثمار في القطاع الزراعي في الدول المستفيدة، كونه يعد واحداً من أهم استراتيجيات النمو الاقتصادي وأكثرها فاعلية في خفض نسبة الفقر في الدول النامية ومحوراً أساسياً من محاور التنمية الشاملة التي تعمل على تحقيق الأمن الغذائي «.

وأضاف، أن الصندوق يسعى إلى تقديم التمويل اللازم للمشاريع التنموية الأساسية خاصة في القطاعات الاستراتيجية لما تحمل في طياتها الكثير من الفوائد والمكاسب على اقتصادات الدول النامية»، لافتاً إلى أن تنمية وتشجيع الاستثمار بالإنتاج الزراعي يعد أداة فاعلة للدول في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا