• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برامج سياحية إلى مقاصد جديدة منها أوزبكستان والبوسنة وإسبانيا وكوريا واليابان

وجهات غير تقليدية تنضم إلى خيارات السفر خلال الصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

رشا طبيله

رشا طبيلة (أبوظبي)

انضمت وجهات سفر غير تقليدية إلى قائمة خيارات المسافرين خلال الموسم الصيفي، بحسب مديري مكاتب سفر وسياحة.

وقال هؤلاء لـ «الاتحاد»: «إن خيارات المسافرين خلال الموسم الصيفي بدأت تخرج عن التقليد والمألوف، وتتجه لاستكشاف وجهات وثقافات جديدة، موضحين أنه مع توسع شبكة الناقلات الوطنية، أصبح بالإمكان السفر برحلات مباشرة إلى مقاصد جديدة في أوروبا وآسيا، حيث تقوم مكاتب السفر بتنظيم برامج سياحية مناسبة للعائلات لتلك الوجهات».

وبحسب آخر بيانات للهيئة العامة للطيران المدني، بلغ عدد الوجهات التي تسير إليها الناقلات الوطنية (الاتحاد للطيران، وطيران الإمارات، وفلاي دبي، والعربية للطيران) نحو 495 وجهة حول العالم.

وقال صلاح الكعبي، المدير التنفيذي لشركة «بافاريا» للعطلات: «إن خيارات المسافرين أصبحت تتجه إلى وجهات جديدة في أوروبا وآسيا، مثل البوسنة وجورجيا وإسبانيا، إضافة إلى كوريا لاسيما للسياحة العلاجية، واليابان للسياحة الترفيهية. وبين أن نسبة الحجوزات لتلك الرحلات للموسم الصيفي حالياً تتراوح بين 40 و50%، مشيراً إلى أن إشغال الرحلات إلى دول تقليدية مثل بريطانيا وألمانيا وتايلاند، إضافة إلى مصر والأردن ولبنان، والتي تشهد طلباً كبيراً من المقيمين بالدولة، تتراوح بين 90 و 100% في أيام السفر الذروة بالصيف. وقال الكعبي: «إنه يتم تنظيم برامج سياحية جديدة، خاصة للدول غير التقليدية».

من جهته، قال علاء العلي مدير عام «نيرفانا» للسفر والسياحة: «يرتفع الطلب على وجهات غير تقليدية، مثل إسبانيا بالدرجة الأولى، والتي تشهد إقبالاً كبيراً بعد افتتاح الاتحاد للطيران لرحلات يومية إلى مدريد، إضافة إلى البوسنة وصربيا وجورجيا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا