• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تستقبل وفداً من «التقنية العليا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)-

‬دبي (الاتحاد)

‬استقبلت ‬هيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي ‬48 ‬طالباً ‬وطالبة ‬من ‬قسم ‬الهندسة ‬في ‬كليات ‬التقنية ‬العليا، ‬للاطلاع ‬على ‬مجمع ‬محمد ‬بن ‬راشد ‬آل ‬مكتوم ‬للطاقة ‬الشمسية ‬ومبنى ‬الهيئة ‬المستدام ‬في ‬القوز، ‬والتعرف ‬على ‬مرافق ‬الهيئة ‬وآليات ‬عملها ‬على ‬المستويين ‬الإداري ‬والتشغيلي، ‬ومشاريعها ‬التطويرية ‬وأحدث ‬التقنيات ‬والحلول ‬التقنية ‬وأفضل ‬الممارسات ‬العالمية.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: « انسجاماً مع أهداف خطة دبي 2021 وتعزيز المكانة الريادية لإمارة دبي في الاستدامة، تعمل الهيئة دوماً على تنظيم الزيارات الميدانية لمؤسسات القطاع التعليمي، لتقديم الدعم للطلبة المعنيين بقطاع الطاقة، وتعريفهم بمشاريع الطاقة الرائدة في دبي وأحدث التقنيات المعتمدة». وأضاف، يعد مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي تقوم بتنفيذه هيئة كهرباء ومياه دبي، أحد أكبر المشاريع الإستراتيجية الجديدة في العالم بنظام المنتج المستقل في سوق الطاقة المتجددة، حيث ستصل قدرته الإنتاجية إلى 3000 ميجاوات بحلول عام 2030.

وقد تم تشغيل المرحلة الأولى بقدرة 13 ميجاوات، وسيتم تشغيل المرحلة الثانية بقدرة 200 ميجاوات في 2017، ويضم المجمع مركزا للبحوث والتطوير، ومركزا لاختبارات الطاقة الشمسية، ومركز الابتكار، وجامعة تعليمية، ومركز تدريب». كما زار طلبة كليات التقنية العليا مبنى الهيئة المستدام في القوز، وهو أول مبنى حكومي مستدام في الدولة، وأكبر مبنى حكومي في العالم يحصل على التصنيف البلاتيني الخاص بالمباني الخضراء، ‬ويسهم ‬المبنى ‬في ‬ترشيد ‬ما ‬يزيد ‬على ‬66% ‬من ‬الطاقة ‬و ‬48% ‬من ‬المياه، ‬ويعتمد ‬على ‬استخدام ‬الطاقة ‬المتجددة ‬من ‬خلال ‬محطة ‬للطاقة ‬الشمسية ‬بقدرة ‬660 ‬كيلووات.

وفي نهاية الزيارة الميدانية، أبدى طلاب كليات التقنية العليا إعجابهم بالمشاريع والمبادرات التي أطلقتها الهيئة في سبيل دعم التنمية المستدامة في دبي والدفع بقطاع الطاقة المتجدّدة في المنطقة نحو الأمام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا