• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  12:59     مصدر عراقي: مقتل مسؤول الطائرات المسيرة لدى "داعش" بقصف جوي في تلعفر     

احتفظن باللقب للمرة الثالثة على التوالي

سيدات الجزيرة أبطال كأس الإمارات لكرة «اليد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

توج فريق الجزيرة للسيدات ببطولة كأس الإمارات لكرة اليد، بعد فوزه على فريق الشباب أمس (23- 2)، في المباراة التي أقيمت بصالة نادي الجزيرة بأبوظبي، ليظفر باللقب للمرة الثالثة على التوالي، مكرراً إنجازه في بطولة الدوري التي فاز بها للمرة الثالثة على التوالي أيضاً هذا الموسم ليؤكد بذلك زعامته على لعبة كرة اليد في الدولة.

وقام محمد حسن السويدي أمين سر اتحاد كرة اليد، بتتويج البطل بكاس البطولة والميداليات الذهبية عقب المباراة، التي جاءت من طرف واحد وسيطرت عليها سيدات «فخر أبوظبي»، حيث حققن فوزاً كاسحاً في الشوط الأول (18 2) وبخماسية نظيفة في الشوط الثاني، بينما تأثر الشباب كثيراً بالنقص في صفوفه، وهو ما كاد يدفعه للانسحاب في الأجزاء الأخيرة من اللقاء.

وقادت اللاعبة أسماء المسماري والمحترفة المصرية شيماء عماد الدين الجزيرة لهذا الفوز الكبير والاحتفاظ باللقب، حيث تألقتا بشكل لافت، وسجلتا 10 أهداف، مناصفة بينهما من الـ23 هدفاً التي أحرزها الجزيرة.

وتصدر الجزيرة المسابقة التي أقيمت بنظام الدوري من دور واحد بحصده العلامة الكاملة (6 نقاط)، جمعها من فوزه على الظفرة الثاني (4 نقاط من فوز وخسارة)، ثم الشباب الثالث (نقطتان من خسارتين).

وأكد محمد حسن السويدي أن فريق الجزيرة ولد قوياً منذ ظهوره الأول، وتمكن من السيطرة على المسابقات المحلية، بفضل الدعم الذي تجده شركة الألعاب الأخرى من مجلس إدارة النادي، والجهود الكبيرة التي تبذلها عبير السويدي مشرفة الفريق الذي يضم لاعبتين فقط من أبوظبي، بينما بقية لاعباته من الإمارات الشمالية.

وقال: «نشكر اللاعبات على جهدهن، ونتمنى أن يتواصل مسلسل النجاحات في البطولة الخليجية الأولى للسيدات لكرة اليد التي ينظمها، ويستضيفها الجزيرة في شهر سبتمبر المقبل، التي يتحدد عدد الفرق المشاركة فيها في الفترة المقبلة، وقد تتم دعوة فريق الظفرة الوافد الجديد والذي ظهر للمرة الأولى في بطولة الكأس، والشكر للجهاز الفني الذي يقوم بجهد مقدر مع الفريق الذي أصبح اكثر خبرة ونضجاً، ونتوقع منه الكثير في المستقبل.

وثمن السويدي الجهود الكبيرة التي تقوم بها أنيسة الشدادي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسة اللجنة النسائية التي تبذل جهوداً كبيراً لنشر اللعبة وسط السيدات والنهوض بها من خلال المدارس والأندية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا