• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«شواطئ» تُهدي عددها الجديدلـ «محمد خلف المزروعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

صدر العدد الجديد من مجلة «شواطئ»، عن لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

وتصدّرت العدد كلمة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أكد فيها أنّ الثروة ليست ثروة المال بل هي ثروة الرجال، كما ضمّ العدد مقالة بعنوان «زايد.. رائد التوحيد السياسي» لـ د. جيانتي مايترا المستشار الباحث في الأرشيف الوطني.

أهدت اللجنة العدد 29 من شواطئ إلى ذكرى الناشر المؤسس محمد خلف المزروعي، أنشودة لأبوظبي وللخير الذي يعم أرضها، وتخليداً لذكراه، ضمّ العدد 3 مقالات: «محمد بن خلف المزروعي.. حضور لا يعرف الغياب» لـ سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر، «الفراق الصعب» لـ حمد السعيد. كما كتب د.هيثم الزبيدي رئيس مجلس إدارة مؤسسة العرب- لندن، تحت عنوان «رجل الدولة وصقار الرؤية الثقافية والإعلامية الفريدة».

وفي العدد لقاء مع سعادة نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لـ twofour54، وحديث حول العديد من الشؤون الثقافية والإعلامية، ومقالة الكاتبة الإماراتية مهرة سعيد المهيري، وتحقيق بيئي يكشف أنه خلال أقل من ثلاثة أشهر، ستقلع الطائرة «سولار إمبلس2»، ومعناها الطائرة ذات الدفع المعتمد على الطاقة الشمسية، من أبوظبي في رحلتها الأولى حول العالم، وتحقيق بعنوان «سعف النخيل.. الإجابة الشافية حول نقص الغذاء». وتقرير حول إبداعات المهندسة البريطانية العراقية الأصل زها حديد. وغير ذلك...

جاء العدد في 240 صفحة من القطع الكبير الفاخر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا