• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تفاعلات الكيمياء تريح طلبة العلمي

«الأحياء» تنعش طموحات «العلامة الكاملة» بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

السيد حسن (الفجيرة)

أكد رؤساء لجان الامتحانات في الفجيرة سهولة الأسئلة في مادتي الكيمياء للقسم العلمي والأحياء للأدبي، فيما استعانوا بموجهي مادة الكيمياء لتوضيح بعض الجزئيات الغامضة في ورقة الكيمياء في حدود القانون، ومرت الامتحانات أمس في هدوء بعيدا عن القلق والارتباك.

وقالت موزة عبد الله محمد عبد الله موجهة مادة الكيمياء بمنطقة الفجيرة التعليمية: جاء الامتحان سهلاً وفي مستوى الطالب المتوسط، وبه بعض النقاط للطلاب المتفوقين مثل استنتاج السؤال من الرسوم، ولكن لم ترد إلينا كموجهين مراقبين في لجنة أم المؤمنين أي استفسار أو شكاوى من أسئلة الكيمياء.

وقال رياض فارس الأحمد موجه مادة الأحياء بمنطقة الفجيرة التعليمية، إن ورقة الأسئلة جاءت ميسرة وبسيطة وفي مستوى الطالب المتوسط، وكنت بالأمس في مقر الوزارة بدبي لتلقى أي استفسارات من الطلاب، ولم تصل أي شكاوى أو استفسارات على الإطلاق.

من جانبه، قال علي عبد الله سالم خميس اليماحي رئيس لجنة سيف بن حمد الشرقي: هناك شكاوى من عدد من الطلاب في القسم الأدبي حول جزئيات محددة في امتحان الأحياء، وهناك من قال إن الامتحان صعب، والبعض الأخر أكد سهولته، وربما يكون سبب ذلك تنوع واختلاف مستوى التحصيل الدراسي بين الطلاب وهذا أمر طبيعي، وفي القسم العلمي لم تصل إلينا أي شكاوى طلابية تفيد بصعوبة أسئلة مادة الكيمياء.

من جانبها، قالت عائشة محمد مساعدة رئيس لجنة دبا الفجيرة للتعليم الثانوي: الامتحان كان واضحا ولا لبس فيه، وأجابت الطالبات في القسمين العلمي والأدبي على جميع الأسئلة دون وجود قلق أو ارتباك.

وقالت مريم سعيد محمد إبراهيم رئيس لجنة مسافي للبنات قمت بالمرور على جميع لجان المدرسة، طوال فترة الامتحانات، وكانت الأجواء هادئة ومريحة ولا توجد شكاوى تذكر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض