• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سلطان الجابر يقدم لمحة عن «رؤية 2021 » للتنوع الاقتصادي

الإمارات تبحث العلاقات الثنائية مع السويد والتعاون في «إكسبو 2020 »

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

استوكهولم (وام)

قام وفد يرأسه معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة عضو اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020» بزيارة رسمية إلى مملكة السويد، حيث عقد مجموعة من الاجتماعات مع جهات ومؤسسات حكومية، وعدد من الشركات والمؤسسات الأكاديمية السويدية، وتمت مناقشة العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها، إلى جانب استعراض مجالات التعاون في «إكسبو 2020 دبي». وتأتي الزيارة، التي استغرقت يومين، ضمن جهود التواصل الدولي التي يقوم بها «إكسبو دبي 2020 » مع الدول المحتمل مشاركتها في هذا الحدث الكبير، وانطلقت هذه الجهود في شهر مايو الماضي مع انعقاد أول جلسة للاجتماع الدولي للتخطيط، الذي شارك فيه ممثلون من 132 دولة. وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر: بفضل سياسة التعاون والتواصل مع المجتمع الدولي التي تنتهجها دولة الإمارات، نمتلك علاقات صداقة وطيدة مع مملكة السويد التي تعد رائدة في مجال الابتكار والتنوع الاقتصادي.

وساهمت هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومملكة السويد ومع مجتمع الأعمال السويدي، كما أتاحت الفرصة لمناقشة سبل التعاون المحتمل والفرص التجارية المجدية لما فيه مصلحة البلدين والتعاون لضمان نجاح معرض «إكسبو 2020».

وقدم معاليه لمحة عن رؤية 2021 للتنوع الاقتصادي وبناء اقتصاد المعرفة في دولة الإمارات وخطة الإعداد لمعرض «إكسبو 2020 دبي»، وعن امتداد تأثيره.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض