• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بلدية الغربية تحتفل بيوم مكافحة التصحر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

احتفلت بلدية المنطقة الغربية باليوم العالمي لمكافحة التصحر الذي يصادف 17 يونيو من كل عام، حيث تم تنظيم محاضرات توعوية بمدن المنطقة الغربية للتعريف بالتصحر وكيفية الحد من آثاره.

وتناولت المحاضرة التي قدمها المهندس علي مسلم في مدينة دلما، بعنوان” التغيرات المناخية وأثرها في ظاهرة التصحر” التعريف بالتصحر ومستوياته، ومظاهره، والاحتياطات الواجب اتباعها للمحافظة على التربة من التدهور.

واستعرض جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مكافحة التصحر والدور الكبير للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في مكافحة التصحر، وجهود قيادتنا الرشيدة في مكافحة التصحر وتحويل الصحراء إلى واحات خضراء أدهشت العالم.

وبين أن جهود الدولة ارتكزت على تعزيز الأطر المؤسسية والتشريعية ووضع الخطط والبرامج اللازمة للتصدي للعوامل المسببة للتصحر كانجراف التربة وتملحها واستنزاف المياه الجوفية وارتفاع نسبة ملوحتها وزحف الرمال وتغير استخدامات الأراضي والرعي الجائر والتكثيف الزراعي، واستند كذلك إلى الأهداف الاستراتيجية لحكومتنا الرشيدة والتزاماتها باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر والتي تأتي هذا العام تحت شعار “تربتنا مستقبلنا فلنحمها من تغير المناخ”.

كما أقيمت بمدينة ليوا محاضرة بعنوان” التغيرات المناخية وأثرها في ظاهرة التصحر” قدمها المهندس محمد أسامه تناول خلالها التعريف بالتصحر ومسبباته وخطورته على مستقبل البشرية، كما تناول أبعاد الظاهرة عالمياً وإقليمياً ومحلياً وعلاقة تغير الظروف المناخية باستفحال مشكلة التصحر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض