• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استقبل رئيس بيلاروسيا

نائب رئيس الدولة: الإمارات تفتح أبوابها للأشقاء والأصدقاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

دبي (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات تفتح أبوابها على الدوام لجميع لأشقاء والأصدقاء، إيماناً من قيادتها بأهمية التواصل والتباحث عن قرب مع قيادات ومسؤولي هذه الدول؛ لأن ذلك يختصر المسافة فيما بين شعبنا والشعوب الأخرى، ويفتح آفاقاً جديدة للتعاون وتعزيز أواصر الصداقة وبناء شراكات تجارية وسياحية وثقافية فيما بينها، ما يعود بالخير والمنفعة على الجميع.

جاء ذلك لدى استقبال سموه، في قصره بزعبيل قبل ظهر أمس، فخامة الرئيس ألكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروسيا والوفد المرافق.

وقد رحب سموه، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، بالرئيس الضيف، متمنياً لزيارته للدولة النجاح، وتحقيق الأهداف المرجوة منها، بما يخدم علاقات الصداقة والتعاون والمصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

وأشاد سموه بالتطور الصناعي والحضاري الذي تتميز به جمهورية بيلاروسيا، وحرص قيادتها رئيساً وحكومة على مد جسور جديدة للتقارب مع دولة الإمارات على مختلف الصعد وفي شتى الميادين.

من جهته، أعرب رئيس بيلاروسيا فخامة ألكسندر لوكاشينكو عن سعادته بزيارة دولة الإمارات والتباحث مع قيادتها بشأن كل ما يهم البلدين والشعبين الصديقين في المجالات كافة، خاصة في قطاعات الاستثمار والتبادل الثقافي والتجاري، في ضوء الإمكانات المتوافرة لدى كل طرف، التي وصفها الرئيس بأنها يكمل بعضها بعضاً، وتساعد في إقامة علاقات متوازنة، وتحقيق منافع مشتركة للجانبين.

وأشاد الرئيس البيلا روسي بالمستويات العالمية التي وصلت إليها دولة الإمارات عموماً ودبي خاصة، لاسيما في ميادين البنية التحتية والطاقة المتجددة والعلوم والتكنولوجيا، وغيرها من المجالات التي عززت من مكانة دولة الإمارات وتقدير دول وشعوب العالم لهذه الإنجازات الحضارية والإنسانية وإسهامها، من خلال علاقاتها الطيبة مع مختلف الدول وتعاونها البناء مع الأمم المتحدة في نشر ثقافة التسامح والسلام وتحقيق العدالة والمساواة بين الشعوب.

حضر اللقاء معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وأحمد محمد منقوش الطنيجي سفير الدولة لدى جمهورية بيلاروسيا، ورومان إليكسادنروفيتش غولوفتشينكو سفير جمهورية بيلاروسيا لدى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض