• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«زايد العليا» تكرم الداعمين لأنشطة الصم وفرق العمل والطلبة المتفوقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

كرمت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة أمس الجهات الداعمة والراعية لأنشطة الصم وفرق العمل والطلبة المتفوقين في مراحل التعليم المختلفة بقسم الإعاقة السمعية بمركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة. وجاء ذلك خلال حفل نظمته المؤسسة، ممثلة في مركز أبوظبي للرعاية والتأهيل، بفندق هيلتون، احتفالاً بتخريج طلاب شعبة الإعاقة السمعية من أبناء المركز للعام الدراسي 2013 - 2014.

وقالت هيا عبدالله بني حماد مدير مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة «إن نجاح هؤلاء الأبناء ما كان ليتم لولا تضافر الجهود للعاملين كافة بمؤسسة زايد العليا». وأكدت أن الاحتفال هو قطف لثمار أحد برامج مؤسسة زايد في تحقيق رسالتها لتحقيق الدمج المجتمعي الشامل، الذي يعتبر الدمج التعليمي أحد ركائز هذه الرؤية السامية، والتي ترعاها توجهات حكومتنا الرشيدة نحو تلك الفئات.

وتوجهت بالشكر إلى الجهات والهيئات الحكومية والخاصة على دعمهم وتبنيهم برامج حديثة ورائدة في مجال دمج ذوي الإعاقة من فئة الصم، وتوفير فرص مساواتهم مع أقرانهم الأسوياء في مدارس التعليم العام، كما شكرت بني حماد القيادة العامة لشرطة أبوظبي ممثلة في إدارة مدارس الشرطة الرائدة في تطبيق مشروع التدريب الأمني الذي يمر بـ4 مراحل على مدى عامين. وشكرت كذلك اتحاد الإمارات لرياضة الجوجيتسو على التعاون مع مركز أبوظبي لتطبيق برنامج تعليم طلاب المركز لتلك الرياضة لمدة عامين تقريباً، إضافة إلى شكر مركز التعليم والتأهيل المهني في الشهامة لقبول 4 طلاب من ذوي الإعاقة الذهنية للانتظام في فصوله.

ومن جانبه، عبر الطالب سلطان السيابي حمدان الهاجري في كلمة بالنيابة عن الطلبة الخريجين، وصاحبه الطالب ناصر الحوسني الذي ترجمها للغة الإشارة، عبر عن حبه وامتنانه وتقديره الكبير باسم زملائه الخريجين للقائمين على مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية ومركز أبوظبي للرعاية والتأهيل، مشيداً بدور المؤسسة الرائد وتقديمها كل الدعم لهم كفئات من ذوي الإعاقة. ووجه الشكر إلى المعلمين كافة الذين ساهموا في وصوله لهذا المستوى العلمي، وزرعهم بذور العلم والمعرفة في نفوس الخريجين. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض