• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اقتربت من معادلة رقم جراف في «جراند سلام»

«سيرينا» تفلت من كمين «باشينسكي» لنهائي رولان جاروس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

باريس(أ ف ب)

باتت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى على بعد خطوة واحدة من لقبها العشرين في الجراند سلام للتنس، بعد تأهلها إلى نهائي بطولة رولان جاروس الفرنسية، بفوزها على السويسرية تيميا باشينسكي الرابعة والعشرين 4-6 و6-3 و6-صفر.

وتلتقي سيرينا في مباراة القمة مع التشيكية لوسي سافاروفا الثالثة عشرة، التي ستخوض النهائي للمرة الأولى في مسيرتها بعد أن تغلبت على الصربية آنا إيفانوفيتش السابعة 7-5 و7-5.

في المباراة الأولى، قلبت سيرينا وليامس تأخرها أمام السويسرية الشابة إلى فوز بثلاث مجموعات، في طريقها إلى لقبها الثالث في رولان جاروس بعد 2002 و2012 والعشرين في البطولات الأربع الكبرى.

وتسعى سيرينا (33 عاما) التي خرجت مبكراً العام الماضي أمام مواطنتها سلوان ستيفنز إلى اللقب العشرين من البطولات الكبرى، للاقتراب من الرقم القياسي الذي تحمله الألمانية شتيفي جراف (22 لقبا) وذلك منذ اعتماد نظام الاحتراف في 1968، وهي تخوض اليوم مباراتها النهائية الرابعة والعشرين في البطولات الكبرى.

وواجهت الأميركية صعوبة كبيرة ولم تجد في البداية الحلول لضربات السويسرية القوية من الخط الخلفي، فيما ارتكبت العديد من الأخطاء المباشرة التي كلفتها المجموعة الأولى 4-6، ثم تخلفت في المجموعة الثانية أيضا بعد أن انتزعت باشينسكي إرسالها، لكنها ردت التحية مرتين وفازت بها 6-3، قبل أن تفرض سيطرتها المطلقة على المجموعة الثالثة وتحسمها 6-صفر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا