• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الهلال الأحمر» تتبرع بجهاز طبي لمستشفيين برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

قدمت هيئة الهلال الأحمر، فرع رأس الخيمة، جهازا طبيا لعيادة التغذية في مستشفيي إبراهيم بن حمد عبيد الله وسيف بن غباش في رأس الخيمة للاستفادة منه في فحص أمراض التغذية والدهون الزائدة في الجسم. وقال منصور سعيد النقبي مدير فرع الهلال في رأس الخيمة، الذي سلم الجهاز للمسؤولين في المستشفيين المتواجدين في المبنى نفسه، إن التبرع يدعم العمل الخيري والإنساني الذي تعمل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على ترسيخه بين شرائح المجتمع كافة، وضمن الجهود الإنسانية لفرع رأس الخيمة لمساندة فئات المرضى المعوزين في المجتمع المحلي.

وأكد النقبي أن فرع الهلال الأحمر في رأس الخيمة يقدم خدماته الإنسانية للعديد من الحالات المعوزة والمتعففة المسجلين لدى الفرع، مشيدا بجهود المحسنين من المواطنين والمقيمين الداعمين لجهود الهيئة محليا وخارجيا. من جهتهم أعرب المسؤولون والأطباء في المستشفيين عن شكرهم وتقديرهم لمبادرة الهلال الأحمر الإنسانية التي تعزز روح التعاون الإنساني بين قطاعات المجتمع ومؤسساته المختلفة وتخدم قطاعا عريضا من فئات المجتمع الضعيفة.

من جهة أخرى، نظم الهلال الأحمر فرع رأس الخيمة دورة تدريبية للإسعافات الأولية لعدد من الموظفين العاملين في كليات التقنية العليا في الإمارة لتطوير مهاراتهم الذاتية ورفع كفاءتهم المهنية في مجال الإسعافات الأولية. وقال مدير الفرع إن الدورة التي شارك فيها 43 موظفا من مختلف إدارات كليات التقنية هدفت إلى تهيئة المشاركين للاستعداد لمجابهة حالات الطوارئ والتدخل السريع في الحوادث البسيطة لعمل الإسعافات الأولية السريعة للمصابين وتقديم الدعم النفسي لهم. من جانبه قدم الدكتور سعيد حسان المتطوع في الهلال الأحمر فرع رأس الخيمة الجانب العملي والتدريبي للدورة في مجال الإسعافات الأولية وتوضيح آلية تقديم الإسعافات الأولية وعمل الإنعاش القلبي الرئوي ومعالجة الجروح وضربة الشمس والإجهاد الحراري. وقام المدرب بعمل تمرين وهمي عن الحوادث وكيفية نقل المصابين وكيفية تجبير الكسور وإنعاش حالات الإغماء والصدمة، فيما اشتملت الدورة على محاضرات نظرية حول مفهوم الصحة المجتمعية وسلامة البيئة وخطوات الأمن والسلامة والدعم النفسي.

(رأس الخيمة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض