• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«ليجاتسيمو» وصيفة و«ليدي أوف دبي» ثالثة

«كـوالفاي» تخطف الأضـواء وتحلق بلقب «الأوكس» الإنجليزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

خطفت المهرة «كوالفاي» لريجالدو جونزاليس، وبإشراف ايدن اوبراين، وبقيادة كولم ادنهو، الأضواء في سباق الأوكس الانجليزي الكلاسيكي الذي أقيم أمس بمضمار ابسوم العريق، وهو مخصص للمهرات عمر 3 سنوات فقط، وتبلغ مسافته ميلاً ونصف الميل للفئة الأولى، وقيمة جائزته 450 ألف جنيه استرليني.

ودخلت المهرة «كوالفاي»، وهي غير مرشحة للفوز، وبنسبة 50 إلى 1، ولكنها تمكنت من حرمان المرشحة الأولى «ليجاتسيمو» لمايكا تابور وديريك سميث وسوزان ماجنير، بإشراف ايدن اوبراين وبقيادة ريان مور من تحقيق الثنائية في الجنيز والأوكس التي حققتها المهرة «كازيا» لجودلفين في عام 2002.

وكان السباق سجالاً بين البطلة «كوالفاي» التي تنحدر من نسل «فاستنيت روك» ووصيفتها «ليجاتسيمو» في آخر 100 متر، قبل أن تخطف اللقب بفارق رأس، فيما جاءت في المركز الثالث بفارق 2.5 طول ممثلة الإمارات «ليدي أوف دبي» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، وبإشراف لوكا كوماني، وبقيادة ادم كيربي التي نافست بقوة في الأمتار الأخيرة.

وتمكنت «كوالفاي» التي قطعت مسافة السباق في 2:37:41 دقيقة، من منح المدرب ايدن اوبراين الفوز الخامس بالأوكس، وتحقيق مفاجأة لم تكن في الحسبان سواء كان للمتفرجين أو المتابعين عبر شاشات التلفاز، في مشهد دراماتيكي حبس أنفاس الجمهور.

وتفوقت المهرة «اريبيان كوين» لجي سميث، وبإشراف دي السويرث، وبقيادة سيلفستر ديسوزا، ببراعة علي منافساتها في الشوط الأول لمسافة 1700 متر على لقب سباق برنسيس اليزابيث ستيكس للفئة الثالثة المخصص للمهرات والأفراس في سن ثلاث سنوات فما فوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا