• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وزعت 360 جهاز تكييف وتبريد عليها

150 أسرة مستفيدة من حملة الإنهاك الحراري لـ «خيرية الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

أطلقت جمعية الشارقة الخيرية حملتها السنوية تحت عنوان «الانهاك الحراري» وذلك على مستوى مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية، بمشاركة عدد من الجهات والمؤسسات المحلية بالشارقة منها مؤسسة الشارقة للإعلام، وشركة ران للعصائر والمرطبات، وشرطة الشارقة.

وتأتي هذه الحملة، التي تستمر على مدار 5 أيام، انطلاقاً من حرص الجمعية على تعزيز الوعي الصحي لدى كافة أفراد المجتمع بمخاطر الحرارة المرتفعة واحتمالات الإصابة بالإنهاك الحراري وتشجيع الفئة التي تتطلب أعمالهم التعرض لأشعة الشمس اتخاذ الإجراءات الوقائية واتباع ممارسات صحية سليمة لتجنب مرحلة الإصابة وذلك من خلال تطبيق افضل الممارسات الصحية وتعميم ونشر ثقافة اتباع قواعد السلامة بأماكن العمل في فصل الصيف.

وقال علي محمد الراشدي المدير المالي بالجمعية إن الحملة هذا العام تستهدف 150 أسرة من خلال توزيع مجموعة من أجهزة التكييف والثلاجات على الأسر محدودة الدخل والفقيرة، بالإضافة إلى العمال الذين يعملون تحت أشعة الشمس في الشوارع والعمال في عدد من مواقع البناء، حيث تم توزيع العصائر والمياه من قبل طالبات المدارس على هؤلاء العمال.

وأضاف الراشدي أن الحملة ستشمل معظم مواقع العمل في الشوارع الرئيسية، مما يخفف عنهم حرارة الشمس ويشعرون بتعاون الجميع مع هؤلاء العمال. ومن جانبها، أوضحت عائشة الحويدي مشرفة اللجنة النسائية بجمعية الشارقة الخيرية أن حملة «الانهاك الحراري» تنفذ لتخفيف الأعباء على الأسر المحتاجة والفقيرة، حيث تم توزيع 360 جهازاً تتضمن مكيفات وغسالات وثلاجات وأجهزة غاز للطبخ، مشيرة إلى توزيع 130 جهاز تبريد، و130 ثلاجة، و50 غسالة، بالإضافة إلى 50 جهاز غاز للطبخ. وأشادت الحويدي في الجمعية بدور أصحاب الأيادي البيضاء والمساهمين في تخفيف الأعباء على هذه الأسر خلال فصل الصيف وارتفاع حرارة الطقس، مشيرا إلى أن التوزيع يتم في المقر الرئيسي في الجمعية وفروع الجمعية في كل من الذيد وخورفكان وكلباء ودبا الحصن. (الشارقة – الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض