• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فيينا تستقبل مؤلفة أوبرا في الثانية عشرة من عمرها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

فيينا (أ ف ب)

تستعد ألما دوتشر لعرض أول أعمالها الأوبرالية في فيينا في ديسمبر المقبل، وتقول هذه الفتاة التي لم تبلغ الثانية عشرة من عمرها، إن الفضل في ذلك يعود إلى شغفها بالبيانو والكمان، وإلى حبال القفز أيضاً.

بدأت هذه الفتاة الإنجليزية دروس الموسيقى وهي في الثانية من العمر، وفي سن السادسة باشرت التأليف، وهي لطالما كانت تشعر بأنها لو كانت أكبر في السن، لكان الناس سيأخذونها على محمل الجد أكثر.

لكن بدأ النظر إليها كمؤلفة محترفة لا كطفلة موهوبة مذ قررت فيينا التي تعد عاصمة الموسيقى الكلاسيكية الأوروبية، عرض أوبرا «سندريلا» التي ألفتها ألما، في احتفالات آخر السنة الحالية.

وستعرض الأوبرا للمرة الأولى في التاسع والعشرين من ديسمبر، وهي تمتد إلى ساعتين، وقد حضرت ألما تمارين الأوركسترا في فيينا حيث تعامل معها الموسيقيون على أنها مايسترو مرموقة، لا طفلة موهوبة فحسب.

وتقول مغنية الأوبرا الأسترالية أنا فوشيغ: «لقد سمعت الموسيقى أول الأمر، ولما عرفت سن مؤلفتها أصبت بالصدمة، إنها تنطوي على تفاصيل معقدة جداً، وشديدة الخصوصية».

ويقول والدها جي دوتشر، إنه فوجئ بتفاعل ابنته مع الموسيقى حين كانت في سن الثانية أو الثالثة، إذ سألته «كيف يمكن أن تكون الموسيقى جميلة إلى هذا الحد؟».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا