• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

النظام السوري يقصف "داعش" بطائرات قرب الحسكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

رويترز

قصفت طائرات حربية تابعة للنظام السوري، اليوم الجمعة، مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي الذين يحاولون الاستيلاء على مدينة الحسكة الواقعة بشمال شرق البلاد.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن معارك ضارية نشبت أيضا بين مقاتلي التنظيم المتشدد والجيش المدعوم من قوات متحالفة معه على المشارف الجنوبية للمدينة.

وبدأ تنظيم الإرهابي هذا الأسبوع هجوما كبيرا يستهدف الجزء الذي تسيطر عليه الحكومة السورية في الحسكة المنقسمة إلى مناطق تديرها الدولة وإدارة كردية لها مقاتلون منظمون.

ويأتي الهجوم بعد هزائم ثقيلة مني بها التنظيم في شمال شرق سوريا الشهر الماضي على يد وحدات حماية الشعب الكردية. وبدعم جوي من التحالف الدولي، نجحت الوحدات في طرد مقاتلي التنظيم من أجزاء في المناطق المحيطة.

كان التنظيم قد فجر نحو 12 سيارة ملغومة في هجمات انتحارية على الحسكة هذا الأسبوع وانتزع موقعين من الحكومة إلى الجنوب من المدينة هما سجن تحت الإنشاء ومنشأة للكهرباء.

وذكر التنظيم المتشدد أن مقاتليه على بعد كيلومتر من المدينة وأن موقعا واحدا تابعا للجيش يفصلهم عن المدخل الجنوبي للحسكة. وذكر مصدر عسكري سوري أنه تم صد هجوم التنظيم ووصف الوضع بأنه ممتاز.

وقال المرصد إن عشرات قتلوا من الجانبين في اشتباكات هذا الأسبوع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا