• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م
  08:14    الشرطة تطلق النار على رجل يحمل سكينا في مطار "امستردام شيبول"    

18 فناناً من عشاق الخط العربي في «ملكوت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

رانيا حسن (دبي)

افتتح غاليري ورد مؤخراً في حي دبي لتصميم معرضه الفني (ملكوت: الخط العربي المعاصر)، وتعكس الأعمال قوة الحرف العربي من معانيه وتصميمه وتشكيل جمالياته.

يشارك في المعرض 18 فناناً، يقدمون 37 عملاً فنياً، ما بين التشكيل والنحت والفيديو، منهم من الإمارات عبد القادر الريس، مطر بن لاحج، منى الخاجة ونجاة مكي، ومن العراق مصعب الدوري، وسام شوكت، ومن مصر حازم المستكاوي وسامح إسماعيل، ومن إيران ساسان ناصرنيا، ومن باكستان سيمين فرحات، ومن تونس خالد بن سليمان ونجا مهداوي، ومن السودان تاج السر حسن، ومن البحرين جمال عبد الرحيم، ومن السعودية عبدالرحمن النغمشي وماجد اليوسف، ويستمر المعرض حتى منتصف الشهر الحالي. ويشارك الإماراتي (مطر بن لاحج) بثلاث منحوتات فراغية اعتمدت على الحرف العربي، فيما تطل أعمال الإماراتي (عبد القادر الريس) من خلال لوحتين من مجموعة (السكينة) التي تنفرد بحرفي الهاء والواو. ويحتفي المصري (حازم المستكاوي) بالحرف العربي في عملين، غير مبنيين على التشكيل التقليدي أو الكلاسيكي. وتجوب العراقي (وسام شوكت) أسرار وكنوز الحرف العربي، ويظهر تناوله الحرف بمفهوم الفن التجريدي.

وظهرت لوحات السوداني (تاج السر حسن) بلغة بصرية جمالية معاصرة، أما التونسي (نجا المهداوي) فبرع في استخدام أسلوب خاص في الحروفية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا