• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«بي إم دبليو» تطرح الجيل الجديد من «إكس6» خلال معرض موسكو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

من المتوقع ظهور الجيل الجديد من السيارة متعددة الاستخدام ذات التجهيز الرياضي إكس6، التي تنتجها شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية بي.إم.دبليو، في معرض موسكو الدولي للسيارات، في أغسطس المقبل.

ومن المتوقع طرح السيارة التي تأخذ شكل الكوبيه للبيع في ألمانيا في ديسمبر المقبل. وستظل الخطوط العامة لتصميم إكس6 كما هي، مع إبراز للتفاصيل في المقدمة والمؤخرة، وزيادة مساحتها بدرجة بسيطة عن الجيل الحالي.

وتعتزم بي.إم.دبليو توفير 3 فئات من السيارة المعدلة بحسب المحرك منها فئة تعمل بمحرك بنزين، واثنتان بالديزل (السولار)، وسيكون محرك الديزل مكوناً من 6 أسطوانات و8 صمامات. كما أن المحركات الثلاثة مصممة للعمل مع صندوق تروس، يوفر 8 سرعات للسيارة.

وذكرت بي.إم.دبليو الموجودة في مدينة ميونيخ الألمانية أنها أعادت تصميم قاعدة السيارة (الشاسيه)، وأنها تعتزم عرض السيارة المعدلة في معرض موسكو الذي سيقام خلال الفترة من 27 أغسطس إلى 7 سبتمبر. وأشارت إلى أن التصميم الذكي لوزن السيارة الجديدة سيساهم في تقليل استهلاكها للوقود.

كما يتم توفير بعض التجهيزات المحسنة للسيارة، منها عجلات مصقولة مقاس 19 بوصة، ومصابيح أمامية تعمل بغاز الزينون، ومقاعد جلدية، وباب خلفي يفتح تلقائياً. ويزيد سعر هذه الفئة المحسنة بمقدار 3000 يورو عن سعر السيارة القياسية إلى 65650 يورو (88800 دولار ).

(ميونيخ - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا