• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«التقنية العليا» تنظم ملتقى التواصل مع أرباب العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - نظمت كليات التقنية العليا لقاء مع عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة، ناقشت خلاله احتياجات تلك المؤسسات من الكوادر المتخصصة، والمهارات الوظيفية المطلوب توافرها في كل منهم. وأكد بيان صحفي للكليات علي أهمية هذا اللقاء، إذ منذ انطلاقها تبنت كليات التقنية العليا تأهيل جيل من المواطنين وتدريبهم على أكثر وسائل التقنية تطوراً، وتقيم الكليات علاقات وثيقة مع جهات العمل البارزة بالدولة.

ويأتي تنظيم ملتقى التواصل مع أرباب العمل، بمشاركة عدد من المؤسسات المميزة في القطاعين العام والخاص وذلك في إطار سعي كليات التقنية العليا المستمر لتعزيز القطاع الأكاديمي وتمكين برامجها التعليمية بحيث تكون أكثر استجابة لاحتياجات سوق العمل وتفاعلها مع مؤسسات قطاعات المال والتجارة والصناعة والأعمال المختلفة وحرص الكليات على تطوير هذه العلاقات والعمل على تحقيق أرقى أشكال التعاون والتنسيق مع قطاعات العمل المجتمعية المختلفة.

وشارك في اللقاء 25 مؤسسة وشركة من الشركات التي تستقطب طلاب الكليات للعمل فيها. وتم التعرف في الملتقى على توقعات سوق العمل، واحتياجاته المستقبلية من القوى العاملة وأهداف التوطين لدى كل مؤسسة مشاركة. ودراسة رصد فرص العمل المستقبلية لمواطني دولة الإمارات، وكيف يمكن لكليات التقنية العليا أن تساند في تحقيق أهداف التوطين وتلبية متطلبات العمل. ما يسهم إسهاما كبيراً في تصميم البرامج التعليمية التي تُعد الطلاب الإعداد الأمثل لمواجهة تحديات المستقبل وبطريقة تستجيب لاحتياجات سوق العمل. يذكر أن ملتقى التواصل مع أرباب العمل يمثل فرصة فريدة لقطاعات العمل ، ودراسة توفير الكفايات البشرية المواطنة المؤهلة لتلبية حاجات سوق العمل ومتطلباته في واقع تنموي متطور وفترة زمنية يغلب عليها التغير السريع. وحرصها على تبني ومد الشباب الإماراتي بجميع الوسائل والإمكانيات الممكن توفيرها حتى تساعدهم في الانطلاق بمسيرتهم العملية بخطى ثابتة تؤهلهم للنجاح والتفوق في العمل مثلما تفوقوا في دراستهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض