• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تأجيل محاكمة 739 «إخوانياً» بينهم بديع

الجيش المصري يحبط «عملية إرهابية كبيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

القاهرة (وكالات)

أعلن الجيش المصري، أمس، إحباط مخطط لاستهداف قوات الأمن باستخدام سيارة مفخخة، في محافظة شمال سيناء.

وقال الجيش في بيان له، «استمراراً لجهود القوات المسلحة في تعقب الجماعات الإرهابية وضبط المطلوبين أمنياً بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال سيناء، تمكنت عناصر إنفاذ القانون بنطاق الجيش الثاني الميداني من إحباط مخطط لاستهداف إحدى نقاط الارتكاز الأمني بشمال سيناء، باستخدام سيارة مفخخة محملة بكمية كبيرة من العبوات الناسفة شديدة الانفجار». وأضاف البيان أن «القوات المكلفة بأعمال التمشيط والمداهمة نجحت في اكتشاف وتدمير عربة دفع رباعي خاصة بالعناصر الإرهابية، مجهزة بتدريع من الصلب وبداخلها عدد 8 عبوات ناسفة شديدة الانفجار مجهزة للتفجير عن بعد، وحزام ناسف كان معداً للاستخدام في إحدى العمليات العدائية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة». وحسب البيان، تمكنت القوات من «اكتشاف ملجأ مكون من غرفتين خرسانيتين تستغلهما العناصر التكفيرية في الاختباء ومراقبة التحركات واستهداف القوات، عثر بداخله علي كمية من الملابس العسكرية و4 خزن لبندقية آلية». وتابع «كما أبطلت عناصر المهندسين العسكريين مفعول 7 عبوات ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية على محاور تحرك قوات إنفاذ القانون بنطاق العريش ورفح والشيخ زويد». وأكد البيان مواصلة القوات جهودها لملاحقة العناصر «الإرهابية» وفرض سيطرتها الأمنية الكاملة بمناطق شمال ووسط سيناء.

وينشط عدد من الجماعات المتطرفة في شمال سيناء، أخطرها جماعة «أنصار بيت المقدس» التي أعلنت ولاءها لتنظيم «داعش» وأطلقت على نفسها اسم «ولاية سيناء». في غضون ذلك، قررت محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، امس تأجيل جلسة محاكمة 9 متهمين في «خلية الوراق الإرهابية»، لاتهامهم باستهداف رجال الشرطة، والمؤسسات العامة، وقتل شخصين من بينهما أمين الشرطة عمرو عزت، لـ 1 ديسمبر لتنفيذ قرار المحكمة السابق بعرض المتهم علي الطب الشرعي وورود التقرير.

وفيما وجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، والقتل للمدنيين ورجال الشرطة، والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، وحيازة منشورات تحريضية.

إلى ذلك، قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار حسن فريد تأجيل محاكمة 739 متهماً من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية يتصدرهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعدد من العناصر الموالية لهم, إلى جلسة 19 نوفمبر الجاري، في قضية الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا