• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

التنظيم الإرهابي يستخدم 25 ألف مدني دروعاً بشرية

القوات العراقية تدخل الموصل والمعارك تحصد 1200 «داعشي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

دخلت قوات الجيش العراقي أمس، مدينة الموصل بمحافظة نينوى من الجهة الجنوبية الشرقية بعد أسبوعين على بدء هجومها على المدينة، والتي يسيطر عليها تنظيم «داعش» منذ أكثر من عامين. وأكدت الداخلية العراقية مقتل 1200 «داعشي» جنوب الموصل، فيما وجه التحالف الدولي رسالة إلى أهالي المدينة متعهدا تحريرهم، وواصل طيرانه قصف مواقع التنظيم فيها. وأعلنت قيادة العمليات المشتركة لمعركة الموصل في بيان أن القوات العراقية تمكنت من «الدخول إلى منطقة جديدة المفتي ضمن الساحل الأيسر للموصل، ضمن المحور الجنوبي الشرقي». جاء ذلك بعد إعلان قادة جهاز مكافحة الإرهاب استعادة السيطرة بشكل كامل على بلدة قوقجلي ومحطة تلفزيون الموصل الواقعتين على أطراف المدينة من الجهة الشرقية.

وقال الفريق عبد الوهاب الساعدي من جهاز مكافحة الإرهاب «أنهينا تطهير بلدة قوقجلي وسيطرنا على مبنى محطة تلفزيون الموصل والتقدم مستمر».

وكان رئيس جهاز مكافحة الإرهاب العراقي الفريق أول ركن طالب شغاتي أعلن في وقت سابق بدء «التحرير الفعلي» لمدينة الموصل.

وكان الساعدي قال في وقت سابق، إن الخطوة التالية بعد قوقجلي «ستكون باتجاه منطقتي الزهراء والكرامة من الناحية الشرقية للموصل».

ويعتبر «فوج الموصل» من جهاز مكافحة الإرهاب الذي يقاتل لشق طريقه إلى المدينة، أن استعادة الموصل مسألة شرف، فقد كان هذا الفوج آخر المنسحبين من الموصل بعدما سقطت في أيدي تنظيم «داعش» في 10 يونيو 2014، ويريد أن يكون أول الداخلين إليها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا