• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بهدف إحداث توازن في العقود بين مختلف الأطراف

مشروع لتنظيم بيع وتسجيل الأراضي والعقارات في السوق المصري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

محمود عبدالعظيم (القاهرة)

انتهت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في وزارة الإسكان المصرية من إعداد المسودة الأخيرة لمشروع العقود الموحدة التي تنظم نشاط بيع وتسجيل الأراضي والعقارات في السوق المصري في المرحلة المقبلة.

وتأتي هذه الخطوة من جانب وزارة الإسكان بهدف إحداث توازن في العقود بين مختلف الأطراف في المجال العقاري، بما يحفظ الحقوق ويوازن بين التزامات كل الأطراف بهدف ضبط إيقاع التعاملات.

وتسهم هذه الخطوة في تصحيح الخلل في السوق حاليا في ظل عقود تمنح الشركات البائعة للوحدات السكنية حقوقا كثيرة على حساب العملاء، وكذلك تمنح هيئة المجتمعات العمرانية حقوقا كثيرة على حساب الشركات التي تشتري مساحات كبيرة من الأراضي من الحكومة لتطويرها وإنشاء مشروعات عقارية عليها.

وحسب معلومات حصلت عليها “الاتحاد” فإنه سيتم تعميم نموذجين للعقود الموحدة الأول يخص العلاقة بين شركة التطوير العقاري ومشتريي الوحدات السكنية منها والثاني ينظم العلاقة بين الحكومة والمطورين العقاريين حال الحصول على أراض من الدولة ضمن مخططات التنمية العمرانية للمدن الجديدة.

ويسعى العقد الموحد بين العملاء والشركات العقارية إلى الحد من الشروط المجحفة التي تضعها بعض الشركات ضمن عقودها وتساهم في إهدار حقوق العملاء في حالات كثيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا