• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

معرض لفنانين أردنيين في رأس الخيمة

«نحت الظل» البُعد الرابع للوحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

عبير زيتون (رأس الخيمة)

افتتح الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، المعرض التشكيلي «نحت الظل» للفنانين الأردنيين بسام سيلاوي وميسون مصالحة، الذي يقيمه مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بالتعاون مع جاليري أرتسيما الإيطالي في قاعة المركز.

رافق الشيخ محمد بن كايد القاسمي في افتتاح المعرض كل من نجيب الشامسي مدير عام الهيئة الاستشارية بدول مجلس التعاون، وموزة المسافري مديرة المركز الثقافي، وصالح أحمد النعيمي مدير مكتب المجلس الوطني للإعلام، وحشد من الفنانين والمهتمين.

وعن طبيعة المعرض والتعاون مع جاليري أرتسيما، قالت موزة المسافري مديرة المركز لـ«الاتحاد»: يهدف هذا التعاون لتقديم الفن للناس بعيداً عن الأماكن المغلقة والكبيرة.

وأوضح الفنان بسام سيلاوي حول الإضافة التي حققها نحت الظل على موضوع اللوحة وطبيعة التقنية المستخدمة، إن نحت الظل أضاف بعداً رابعاً للوحة، بالإضافة للأبعاد المعروفة، والمنحوتة فيها هي عبارة عن تجسيد للخيال الذي قد يتشكل من قبل القارئ لها أو المتأمل فيها.

من جانبها، أوضحت أدريلا سوكو مديرة جاليري أرتسيما من دبي أن مشاركتها في معرض تشكيلي في إمارة رأس الخيمة تأتي ضمن استراتيجية الجاليري والقائمة على خلق فكرة المعرض الجوال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا