• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تزيد على 700 مليون دولار سنوياً

المساعدات الحكومية تنعش سوق السيارات في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

ترجمة: حسونة الطيب

تستمر الحكومة الصينية في زيادة دعمها للشركات المحلية لصناعة السيارات بأكثر من 700 مليون دولار سنوياً، على الرغم من اكتظاظ القطاع بعدد وافر من شركات صناعة السيارات المحلية التي تقدر بنحو 170 شركة.

وتعمل هذه المساعدات، على إشباع رغبة بكين في إنشاء قطاع متطور لصناعة السيارات، قادر على منافسة ألمانيا وأميركا. لكن ربما يعرقل ذلك الأهداف الرامية لترسيخ قواعد العديد من الشركات الصغيرة، ويعقد علاقاتها التجارية.

وأشارت أميركا مؤخراً للحكم الذي أصدره مكتب التجارة الدولية، بخصوص التلاعب في الرسوم الجمركية المفروضة على صادرات السيارات الرياضية والفاخرة المصنوعة في أميركا للصين، التي تقدر قيمتها بنحو 5 مليار دولار سنوياً. وأوصى المكتب بمراجعة الصين لنظمها المتعلقة بمحاربة إغراق السوق.

ويعتقد الخبراء أن المساعدات التي تقدمها الحكومة الصينية، تؤدي إلى إطالة مدى الفائض في الإنتاج ولإعاقة تطور الشركات المحلية التي تتطلع للمنافسة في السوق الخارجية. وتلقت نحو 22 شركة صينية لصناعة السيارات، دعماً يقدر بنحو 5,59 مليار يوان (896 مليون دولار) في العام الماضي، أي بما يساوي ضعف المساعدات التي تم تقديمها في 2011 عند 2,61 مليار يوان.

السيارات المحلية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا