• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قلص خسائره الأسبوعية إلى 5%

مؤشر سوق دبي يخترق مستوى 4600 نقطة قبل تجدد نشاط « جني الأرباح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

حافظ سوق دبي المالي على ارتداده الصعودي لجلسة ثالثة على التوالي أمس، بعدما تحرر من الارتباط بسهم أرابتك، وتمكن من اجتياز حاجزه النفسي 4600 نقطة، مواصلاً صعوده إلى نقطة المقاومة الأهم 4650 نقطة التي لم يتمكن من الاقتراب منها، مع نشاط عمليات جني الأرباح.

وارتفع المؤشر العام للسوق بنسبة 1,5%، وأغلق عند مستوى 4593 نقطة، بعدما شهد في النصف ساعة الأخيرة عمليات بيع مكثفة تركزت على سهم أرابتك، حولته من الارتفاع نحو الهبوط، مقابل عمليات شراء قوية لسهم إعمار العقارية، ليقلص السوق جزءاً من مكاسبه القوية التي سجلها بداية النصف الثاني من الجلسة، وارتفع معها المؤشر إلى أعلى مستوى عند 4640 نقطة.

وبذلك نجح سوق دبي في تقليص جزء كبير من خسائره الفادحة التي مني بها خلال جلستي الأحد والاثنين، لتصل نسبة انخفاض مؤشره للأسبوع ككل إلى 5%. وقال وسطاء ومحللون ماليون، إن قرار مجلس إدارة أرابتك بشأن تغيرات في قيادة الشركة ساهم في تعزيز حالة الارتداد الصعودي الذي سجله السوق منذ جلسة الثلاثاء الماضي، حيث دخلت سيولة جديدة طالت الأسهم كافة خصوصاً القيادية منها.

وبحسب تقرير سوق دبي المالي، ارتفعت معدلات السيولة بشكل ملموس لتصل إلى 1,84 مليار درهم، مقارنة مع 1,3 مليار درهم في تداولات الجلسة السابقة، وشهد السوق تداول نحو 694 مليون سهم من خلال تنفيذ 11273 صفقة.

وارتفعت أسعار 21 شركة، مقابل انخفاض أسعار 7 شركات، واستقرت أسعار شركتين فقط، وحقق سهم شركة دريك آند سكل أكبر نسبة ارتفاع سعري نحو 5,5% إلى 1,90 درهم، وتصدر قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً من حيث الحجم بتداول نحو 185,7 مليون سهم بلغت قيمتها 349,8 مليون درهم.

وسجل سهم شركة غلفا للمياه المعدنية اكبر نسبة انخفاض بنحو 9,7% إلى 2,68 درهم.

وشهدت الجلسة تغيراً كبيراً في طريقة ونوعية التداولات، حيث اتجهت الأنظار أكثر إلى أسهم أخرى غير سهم أرابتك الذي ظل لجلسات عدة يستحوذ على الحجم الأكبر من التداولات، وظهر سهم دريك أند سكل كمنافس لأرابتك الذي حول مساره في الدقائق العشر الأخيرة من الارتفاع من أعلى سعر سجله 4,45 درهم إلى الانخفاض بنسبة 0,93%، ليغلق عند أدنى سعر 4,26 درهم.

(دبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا