• الأحد غرة شوال 1438هـ - 25 يونيو 2017م

مصرع عشرات الانقلابيين بضربات جوية للتحالف في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

عقيل الحلالي (صنعاء)

نفذ طيران التحالف العربي أمس، غارات نوعية على تعزيزات ومواقع للميليشيات الانقلابية في اليمن أسفرت عن تدمير عتاد عسكري ومقتل وجرح العديد من المتمردين.

واستهدفت ثلاث ضربات جوية صباح أمس، مواقع لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في منطقتي المدفون وبني بارق في بلدة نهم القريبة من صنعاء.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن ضربة جوية دمرت ناقلة جنّد للميليشيات الانقلابية في جنوب غرب بلدة نهم، 40 كيلومترا شمال شرق صنعاء. وقصفت مقاتلات التحالف مواقع عسكرية للميليشيات في جبل النبي شعيب ببلدة بني مطر جنوب غرب صنعاء، وهاجمت بصاروخين في وقت مبكّر الثلاثاء معسكر الحفا التابع للحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح في جنوب شرق العاصمة.

كما استهدفت ضربة جوية موقعاً للحوثيين في بلدة قفلة عذر بمحافظة عمران شمال صنعاء، وأصابت ضربتان موقعين للميليشيات في بلدة صرواح آخر معاقل الانقلابيين في محافظة مأرب شرق العاصمة، والتي تشهد مواجهات مسلحة منذ بداية سبتمبر. وقالت مصادر محلية وفي المقاومة الشعبية الموالية للحكومة الشرعية في البلاد، إن الغارتين دمرتا ثلاث مركبات عسكرية كانت تنقل أسلحة وذخائر للميليشيات في منطقة المخدرة شمال صرواح، حيث استمرت المعارك والقصف المدفعي المتبادل مع محاولة قوات الحكومة التقدم لاستعادة بقية أجزاء البلدة.

وإلى الشمال من مأرب، شن الطيران العربي ثلاث غارات على مواقع لميليشيات الحوثي وصالح في بلدة المتون وسط محافظة الجوف المتاخمة لحدود السعودية. وتزامن القصف مع اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية المدعومة بمقاتلين محليين والميليشيات الانقلابية في منطقة «قويحش» ببلدة الغيل الخاضعة تقريباً لسيطرة أنصار الشرعية. ... المزيد