• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إيرانيون يقاطعون روحاني أثناء كلمته في تجمع لإحياء ذكرى وفاة الخميني

طهران: «تقدم كبير» في مفاوضات الملف النووي مع الغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

ستار كريم (طهران، وكالات)

قال كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي أمس إن إيران والدول الكبرى أحرزت تقدماً كبيراً في صياغة الاتفاق النهائي حول الملف النووي الإيراني، الذي يفترض إنجازه بحلول نهاية يونيو. فيما حذر المرشد الإيراني علي خامنئي من محاولات يسعى لها البعض في تحريف نهج وأفكار الإمام الخميني.

وقال عراقجي بحسب الموقع الإلكتروني للتليفزيون الرسمي لدى وصوله إلى فيينا لجولة المحادثات الجديدة التي انطلقت أمس: «لقد أنجزنا تقدماً كبيراً في النص النهائي، لكن ليس في ما يتعلق بالملحقات.. والعمل مستمر».

واستؤنفت المفاوضات أمس في فيينا بين طهران ودول مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين، وألمانيا) على أمل التوصل إلى اتفاق نهائي بحلول 30 يونيو.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية ماري هارف قد أعلنت أمس الأول أن وندي شيرمان، المديرة السياسية والمفاوضة في الملف النووي الإيراني، تقود الوفد الأميركي.

ولم تسمح المفاوضات الأخيرة بين وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف السبت الماضي في جنيف بتسوية الخلافات، ولا سيما حول مسألة عمليات تفتيش المواقع العسكرية الإيرانية في إطار البروتوكول الإضافي لمعاهدة منع انتشار الأسلحة النووية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا