الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي تتلقى 190 مشاركة في دورتها الحالية

19 يناير 2014 00:34
لمياء الهرمودي (الشارقة) - استقبلت جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي 190 مشاركة للتنافس على فئاتها الـ17 في دورتها الحالية للعام الدراسي 2013/2014. أعلن ذلك محمد الملا مدير إدارة الجائزة، خلال اجتماع المحكمين أمس بمقر المركز الإقليمي التربوي في المدينة الجامعية، بحضور محمد عيسى الخميري رئيس لجان التحكيم. وتوزعت المشاركات على المناطق التعليمية بمعدل 49 مشاركة لمجلس أبوظبي للتعليم، تتوزع على 31 لمكتب أبوظبي و9 لمكتب المنطقة الغربية و8 لمكتب العين، و29 لمنطقة دبي التعليمية، و33 لمنطقة الشارقة التعليمية و37 للمنطقة الشرقية، و6 لمنطقة عجمان التعليمية، و4 لمنطقة أم القيوين التعليمية، و25 لمنطقة الفجيرة التعليمية، و8 مشاركات لمنطقة رأس الخيمة التعليمية. من جانبه استعرض محمد عيسى الخميري طريقة عمل المحكمين، من موجهات وقيم للتحكيم وتعليمات للجنة تحكيم فئة الطالب التي تحظى بأكبر مشاركات في الجائزة، منوهاً بأن عدد الطلبة المشاركين هذا العام بلغ 126. وذكر أن نسبة الشكاوى قلت العام الماضي بنسبة 90% عنها في الأعوام السابقة، بفضل آليات التحكيم التي تم اتباعها في الدورة السابقة، معرباً عن أمله في أن تقل الشكاوى لأدنى درجة ممكنة. جدير بالذكر أن الجائزة في دورتها التاسعة عشرة 20012/2013 وصل عدد الأعمال المشاركة 208 أعمال، فاز منها 84، وتصدرت منطقة الشارقة التعليمية بعدد المشاركات بواقع 74 منها 45 في الشارقة و29 في المنطقة الشرقية، تلتها أبوظبي بـ44 مشاركة، وتأتي في المرتبة الثالثة الفجيرة بـ26 مشاركة، ثم العين بـ20 مشاركة، وهيئة المعرفة في والمنطقة التعليمية في دبي بـ14 مشاركة، ثم المنطقة الغربية بـ10 مشاركات، تلتها رأس الخيمة، وعجمان بـ8 مشاركات، وأم القيوين بمشاركتين. وكان لمنطقة الشارقة التعليمية نصيب الأسد بعدد الفائزين. وتُوِّجَت الدورة الماضية (19) باختيار الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي في فئة الشخصية المساندة للتعليم في الإمارة لما قدمته من دعم ومساندة للعملية التعليمية والتربوية في مدارس الشارقة يسهم في تميز البيئة التعليمية بهذه المدارس، إضافة إلى اختيار جامعة الشارقة كأفضل مؤسسة تعليمية داعمة للتعليم في الإمارة لما لها من باع طويلة في رفد الميدان التربوي بخريجين أكفاء، إضافة إلى مساهمتها في رفع كفاءة وتدريب المعلمين العاملين بمدارس إمارة الشارقة. على صعيد متصل، أكدت دراسة أجرتها وحدة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي بمنطقة الشارقة التعليمية أن ضغوط العمل على المعلم والطالب وفرق العمل، وصعوبة التوثيق وتحصيل متطلبات الجوائز أهم أسباب عزوف الميدان التربوي عن المشاركة في الجوائز التربوية بالمنطقة. وأشارت منى جواد رئيس وحدة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي ومقدمة الدراسة أنها أجرت البحث على شريحة من الميدان التربوي في التعليم الحكومي والخاص بمنطقة الشارقة التعليمية، بهدف الكشف عن أسباب عزوف الميدان التربوي عن المشاركة في الجوائز التربوية بمدارس المنطقة. وأشارت إلى أن العينة شملت المجتمع التربوي بمختلف شرائحه?،? بدءا من الطالب والمعلم، مدير المدرسة، مساعد المدير، الاختصاصي الاجتماعي، وأمين سر أمين مصادر التعلم والموجه وكذلك الموظف في ديوان المنطقة التعليمية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©