• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الصباح: الإرهاب زادنا تصميماً على تصوير «دهشة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

القاهرة (الاتحاد) - شدد المنتج صادق الصباح على ضرورة العمل ودفع عجلة الإنتاج إلى الأمام، وعدم الاستجابة لكافة حملات الترهيب التي يشنها المخربون ودعاة التطرف، مشيراً إلى اتخاذ قرار ببدء تصوير مسلسله الجديد «دهشة»، في ظل العمليات الإرهابية التي تستهدف ترويع الآمنين وزعزعة الاستقرار، وأن العملية الإرهابية الأخيرة التي شهدتها مدينة المنصورة زادت فريق العمل تصميماً على بدء تصوير المسلسل.

وقال: قررنا بدء تصوير مسلسل «دهشة» ولابد أن نقاوم هذا الإرهاب بالعمل الجاد من أجل دفع عجلة الإنتاج، وعدم الاستجابة لدعوات الترهيب وسنظل نقاوم ونعمل للتغلب على الحالة الصعبة الراهنة ونحمى مصر، وأدعو زملائي إلى التمسك بالالتزام بالقانون والعمل المخلص وعدم الاستجابة لحملات الترهيب».

وأشار الصباح إلى أن يحيى الفخراني أول الفنانين الذين بدأوا تصوير مسلسلات رمضان هذا العام، معرباً عن سعادته ببدء تصوير المسلسل في ظل الأوضاع الدقيقة التي تمر بها مصر، خاصة أن المسلسل نتاج جهد كبير تم بذله طوال عامين كاملين مع كل من المؤلف عبدالرحيم كمال ويحيى الفخراني والمخرج شادي الفخراني.

وقال إن التكلفة الإنتاجية للمسلسل مرتفعة، رافضا الإعلان عن الميزانية الخاصة بالعمل، مشيرا إلى أن جزءاً كبيراً منها تم تخصيصه للديكور، حيث تم تنفيذه لثلاث مناطق بالكامل بخدماتها الكاملة بقرية دهشة. موضحاً أن المسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي صعيدي يتطرق إلي جحود الأبناء ومشكلات الميراث، وخاصة عندما يكون للرجل بنات وليس أبناء، واصفاً القصة بأنها مشبعة في عالم الدراما.

وأشاد الصباح بالحالة التي يوجدها الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي بكتابة الأشعار والرباعيات التي تتخلل الأحداث الدرامية للمسلسل، والجهد الكبير للموسيقار عمر خيرت. «دهشة» تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني ويشارك في بطولته فتحي عبدالوهاب ويسرا اللوزي، وياسر جلال ومحمود الجندي وحنان مطاوع وياسر المصري وعايدة رياض وعايدة عبد العزيز ومحمد الأحمدي، وسماح السعيد وفتوح أحمد ومن ضيوف الشرف محمد وفيق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا