• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أجرى محادثات مكثفة في البحرين

الجروان: أولويات البرلمان العربي الأمن الخليجي ومكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

المنامة (وام)

أكد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، أمس، أن أمن واستقرار مملكة البحرين ودول الخليج العربي، بجانب مكافحة الإرهاب والقضاء عليه، من أولويات البرلمان العربي من خلال الأعمال والجهود والمشاركات كافة التي يقوم بها في المؤتمرات الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى دعم التشريعات والقوانين التي تحفظ أمن واستقرار المنطقة. وقال في تصريحات في المنامة «إن ما تمر به دول مجلس التعاون الخليجي، وما تشهده المنطقة من تطورات وتحديات، يستلزم المزيد من التعاون والتضامن»، معرباً عن بالغ تعازيه لضحايا الحوادث الإرهابية التي وقعت مؤخراً في السعودية، ومؤكداً دعم البرلمان للخطوات كافة التي تقوم بها السلطات لحفظ الأمن والاستقرار وتعزيز اللحمة الوطنية والتماسك المجتمعي.

والتقى الجروان رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الذي قال «إن الاجتماعات العربية على مستوى القادة ورؤساء الحكومات ورؤساء البرلمانات، أصبحت ضرورة في خضم التحديات والظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة لحفظ أمنها واستقرارها»، معتبراً أنه لن يخدم المصالح العربية إلا العرب أنفسهم. وأضاف «إن المملكة العربية السعودية تقود صحوة عربية أعادت للعرب مكانتهم، وفرضت واقعاً جديداً استوعبه الجميع بأن المنطقة ليست مباحة للتدخل الخارجي، لأن الأوضاع كانت تحتاج إلى الحزم وتثبيت الأمن والاستقرار ومنع التدخلات الخارجية يحتاج إلى الحسم، فجاء تحالف الخير ليضع الأمور في نصابها».

وأشار رئيس وزراء البحرين إلى أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تعيش في بناء شيده الآباء والأجداد من قادة دول مجلس التعاون، ويجب المحافظة عليه وتنميته، وأكد ضرورة إسراع الخطى لزيادة أوجه التعاون في العمل البرلماني العربي، خاصة في ظل التحديات الإقليمية والظروف العالمية. منوهاً بالدور الفاعل للبرلمان العربي في تنسيق المواقف تجاه القضايا التي تهم الأمة العربية أمام المحافل البرلمانية الدولية.

وأشاد الجروان بدور البحرين تحت القيادة الحكيمة للملك حمد بن عيسى آل خليفة في العمل على وحدة الصف العربي والحفاظ على الأمن القومي العربي ومواجهة الأخطار التي تواجه الأمة ودعم مسيرة العمل العربي المشترك. واكد أن البرلمان العربي حريص على جعل المؤسسات التشريعية عناصر داعمة للتضامن والوحدة العربية، مشيرا إلى أن تلك المهمة من أهم أولويات البرلمان العربي دعما وحفاظا على الأمن القومي العربي.

والتقى الجروان أيضاً وزير الديوان الملكي البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة الذي نقل إليه تحيات وتقدير عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على جهوده وإسهاماته الطيبة في تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك، وتوحيد الجهود لمزيد من التعاون والتنسيق بين المؤسسات التشريعية في الدول العربية. كما نوه خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس النواب أحمد بن إبراهيم الملا، بدور البرلمان العربي في خدمة القضايا العربية والإسلامية في المحافل الدولية، وجهوده في تطوير وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البرلمانات العربية.

وأشاد الجروان بما حققه مجلس النواب في البحرين من مبادرات ومساهمات على صعيد الدبلوماسية البرلمانية في خدمة مصالح وقضايا الأمة العربية والإسلامية، وأعرب عن تقديره للتقدم المتميز الذي تشهده المملكة في ظل المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وحكومته الرشيدة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا