• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

استقبلت أعمالاً من أنحاء العالم

«حمدان بن محمد» تتوّج فائزي «تصوير الأطفال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستجرام لشهر أكتوبر، والتي كان موضوعها «تصوير الأطفال». وقد شَهِدَت المسابقة حضوراً سعودياً لافتاً من خلال فوز المصورين السعوديين جاسم محمد الحرز وعبدالهادي النمر، بجانب المصور الإندونيسي «ديوانغا راهارديان» الذي ثبَّت حضور إندونيسيا في دائرة الفوز للشهر الثالث على التوالي. ومن الفلبين فاز المصور «ماريو كارديناس» بجانب المصور «سهيمي عبد الله» من سنغافورة.

وجوه الأطفال

ويحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستجرام HIPAae، وقد شَهِدَت مسابقة شهر أكتوبر استخدام الوسم HIPAContest_Children # حيث استقبلت الجائزة عدداً كبيراً من الصور المميّزة من العديد من دول العالم والتي تعكس نظرة فنانيها لحضور الأطفال في حياتهم وتفاعلهم مع براءتهم وسلوكياتهم اليومية.

وفي معرض تعليقه على الحدث، صرحّ الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، بقوله: موضوع مسابقة أكتوبر قريبٌ للنفس مُحبَّبٌ للعدسة، فمن منّا لا يحب الأطفال ؟ إننا نجد فيهم امتداداً لنا وطاقة كبرى لصناعة المستقبل. وجوه الأطفال تحكي أكثر ممّا تحكيه وجوه الكبار ومن هنا كانت خصوصية المعنى الملموس من صورهم. أسعَدَنَا تفاعل الجميع مع هذا الموضوع بطرقٍ مختلفة وندعو من لم يحالفه الحظ لمتابعة العمل والمشاركة إلى أن يحصد الفوز.

فتاة صغيرة

مصور الشارع السعودي جاسم الحرز عَنوَنَ لصورته الفائزة بـ«فتاة من الميدان» وهي لفتاةٍ صغيرةٍ من منطقة «توروك» في الهند، لاحَظَها وهي تساعد والدتها في الحقل فالتقط لها هذه الصورة. وكانت هذه المرة الأولى التي يذوق فيها الحرز طعم الفوز الذي وصفه بأنه رائعٌ لحد الدهشة، وقدّم شكره الكبير للجائزة على هذه المسابقة والفرص التي تقدّمها.

المصور الفلبينيّ «ماريو كارديناس» فاز من خلال صورته بالأبيض والأسود والتي تُظهِر أطفالاً يلعبون في مقبرة مانيلا، وقد سَبَقَ له الفوز بالعديد من مسابقات التصوير عبر شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. يقول عن فوزه: ممتنٌ لكل لحظةٍ ذهبيةٍ قضيتها في رحلتي مع التصوير، أطمح للسفر إلى أماكن كثيرة حول العالم وتوثيق أحداثٍ وتجارب لا تُنسى وتستحق الملاحظة والتوثيق، وأنوي نشر كتابٍ يحوي مجموعتي الفوتوغرافية المتراكمة عبر السنين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا