• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«داماس» تخطط لتدشين مصنعين بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

تدشن مجموعة داماس ثاني مصانعها للذهب والمجوهرات في مجمع دبي للاستثمار خلال العام الجاري، كما تخطط لإنشاء مصنع ثالث في الدولة قبل نهاية عام 2015، بحسب عنان فخر الدين الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وقال عنان، على هامش افتتاح فرع للمجموعة في فندق زعبيل سراي: «إن الإمارات تستأثر بـ 72% من إجمالي مبيعات المجموعة من المجوهرات، منوهاً إلى أن المجموعة افتتحت 12 فرعاً منذ بداية العام الجاري وحتى الآن».

وأوضح عنان أن النمو الاقتصادي الذي تشهده الإمارات حالياً، بالإضافة إلى انتعاش السياحة في الدولة ودبي، ساهما بشكل كبير في دفع حركة مبيعات الذهب والمجوهرات بوتيرة متسارعة. وأوضح عنان أن مجموعة «داماس» للذهب والمجوهرات حققت نمواً في إجمالي مبيعاتها منذ بداية العام الجاري، بنسبة تصل إلى 16%، مقارنة بالفترة نفسها من 2013، مبيناً أن عدد متاجر داماس في الإمارات حالياً بلغ 161 متجراً، في ما وصل عدد متاجر المجموعة إلى 302 متجر حول العالم. ويرى أن توجهات المستهلكين من الاستثمار في سبائك الذهب، تغيرت لتعود إلى الاستهلاك، فيما يتعلق بالزينة، وخصوصاً مع التذبذب الحالي في أسعار السبائك، وعودة قطاع العقارات مرة أخرى كأحد خيارات الاستثمار، كما تجري المجموعة استعدادات حاليا للوجود في مدينة لندن والولايات المتحدة الأميركية في المستقبل القريب.

وقال فخر الدين: «إن عمليات المشتريات والتصنيع تتم كلياً في الإمارات، حيث يتم استيراد المواد الخام كافة والفحص والتدقيق الجودة والتوزيع من دبي، أما بالنسبة لحصص المبيعات، فيستحوذ السوق الإماراتي على ما بين 72 إلى 73% من إجمالي مبيعات المجموعة. وأشار عنان إلى أن المواطنين الإماراتيين يستحوذون على ما بين 55 إلى 56% من مبيعات الذهب والمجوهرات الفاخرة في متاجر داماس، فيما تتوزع النسبة المتبقية بين جنسيات عدة، أهمها الجالية الهندية. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا