• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

26 قتيلاً بيومين في شرق أوكرانيا.. ومجلس الأمن يجتمع اليوم

القتال يتصاعد وكييف تتخوف من غزو روسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

كييف (عواصم، وكالات)

دعا الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أمس الجيش للاستعداد لاحتمال قيام روسيا «بغزو كامل» على طول الحدود المشتركة بين البلدين بعد أسوأ قتال منذ شهور مع الانفصاليين، الذين تدعمهم موسكو. فيما يعقد مجلس الأمن اجتماعاً طارئاً اليوم لبحث الوضع المتفجر بناء على طلب ليتوانيا.

وارتفعت حصيلة المواجهات منذ أمس الأول إلى 26 قتيلًا. وقال إداورد باسورين ممثل «جمهورية دونيتسك الشعبية» المعلنة من جانب واحد إن 16 متمرداً وخمسة مدنيين قتلوا يومي أمس وأمس الأول، فيما أعلن يوري بوريوكوف مستشار بوروشنكو مقتل خمسة جنود.واستخدم بوروشينكو كلمة «غزو» للمرة الأولى في خطابه أمام البرلمان ليصف سلوك روسيا منذ بدء تمرد للانفصاليين في الشرق تقول الأمم المتحدة إنه أودى بحياة أكثر من 6400 شخص.

وفي إشارة إلى اشتباك استمر 12 ساعة أمس الأول استخدم فيه الجانبان المدفعية قال بوروشينكو: «هناك تهديد خطير بتجدد العمليات العسكرية واسعة النطاق من جانب الجماعات الإرهابية الروسية». وتقول أوكرانيا: «إن المتمردين حاولوا في هذا الاشتباك السيطرة على بلدة مارينكا».

وأضاف بوروشينكو: «يجب أن يكون الجيش مستعداً لتجدد هجوم العدو في دونباس ومستعداً أيضاً لغزو شامل على طول الحدود مع روسيا. يجب أن نكون مستعدين بحق لهذا».

وقال مسؤولون في الجيش الأوكراني إن خمسة جنود أوكرانيين قتلوا، وأصيب 39 آخرون في القتال حول مارينكا، التي تقع على بعد 23 كيلومتراً إلى الغرب من دونيتسك معقل الانفصاليين.وقال الانفصاليون إن 21 شخصاً من جانبهم قتلوا هم خمسة مدنيين، و16 مقاتلاً ، وألقوا باللوم على القوات الأوكرانية في شن قصف عشوائي على المناطق السكنية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا