• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أطفال بريطانيا يحضرّون قوالب الحلوى في الخنادق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 يونيو 2014

تلقى أطفال بريطانيون دعوة إلى صنع «قالب حلوى الخنادق» الذي كانت تصنعه زوجات الجنود الذين يقاتلون في الخنادق خلال الحرب العالمية الأولى، في إطار إحياء الذكرى المئوية لبدء ذاك النزاع.

والقالب مصنوع مع بعض الخل من دون البيض والفاكهة المجففة، وبعض الزبدة والسكر والحليب، وهو ليس من أطيب قوالب الحلوى، ولكن كان له طعم خاص لدى الجنود الذين يقاتلون على الجبهة، على ما ذكرت صحيفة «ديلي تلغراف». وأوضحت ريتشل دافيت، المؤرخة في جامعة ساسيكس للصحيفة البريطانية، أن قوالب الحلوى هذه المصنوعة في البيت كان لها مذاق خاص بالنسبة للجنود، كانت تذكرهم بزوجاتهم أو أمهاتهم.

وفي إطار إحياء ذكرى مئوية الحرب، دعت الحكومة الأطفال إلى صنع قالب الحلوىوإهدائه إلى أحد أجدادهم ممن قاتلوا خلال الحرب العالمية الأولى، ومن أجل مساعدتهم، ستوزع وزارة التربية الوصفة على السلطات المحلية والمدارس، ودعي الأطفال أيضاً إلى التقاط صور للقوالب ونشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي. وكان من شأن قالب الحلوى هذا إضافة إلى طابعه العاطفي، أن يؤمن للجنود تنوعاً في غذائهم اليومي إذ كانوا يأكلون، خصوصاً لحم البقر المملح المعلب والبسكويت المصنوع من الطحين. (لندن - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا