• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«غرفة دبي» تستعرض الشراكات الاقتصادية مع القطاع الخاص في كازاخستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي أمس في مقرها بالتعاون مع هيئة الاستثمار والتصدير الوطنية في كازاخستان والسفارة الكازاخستانية في الدولة، لقاء حول الفرص الاستثمارية المتاحة في هذه الدولة.

حضر فعاليات اللقاء خيرات لاما شريف، سفير ‬جمهورية ‬كازاخستان ‬لدى ‬الدولة، ‬وسيرجي ‬كاربليوك، ‬نائب ‬عمدة ‬مدينة ‬كوستناي ‬في ‬كازاخستان، ‬وأسكار ‬أرينوف، ‬مدير ‬عام ‬هيئة ‬الاستثمار ‬والتصدير ‬الوطنية ‬فيها،إضافة ‬إلى ‬أكثر ‬من ‬20 ‬من ‬أبرز ‬رجال ‬الأعمال ‬الكازاخستانيين.

ورحب عتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي بالوفد الزائر مؤكداً التزام الغرفة توفير كافة التسهيلات الممكنة التي تساعد المستثمرين على تعزيز نشاطاتهم، لافتاً إلى وجود رغبةٍ بين الجانبين لتعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري بما يخدم الأهداف المشتركة للطرفين.

وأشار نصيب إلى وجود فرص واعدة للاستثمار في جمهورية كازاخستان وخاصةً في قطاعات البنية التحتية والخدمات اللوجستية والسياحة والعقارات والبناء وتصنيع الأغذية والزراعة وهي القطاعات التي تهتم بها شركات دبي وتسعى إلى تعزيز التعاون الاقتصادي فيها بين الجانبين.

وأضاف نائب الرئيس التنفيذي الأول لقطاع الخدمات التجارية في الغرفة أن كازاخستان تعد شريكاً تجارياً مهماً لدبي حيث إن حجم التجارة البينية غير النفطية بين الجانبين نمت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة لتصل إلى نحو 188 مليون دولار أميركي في العام 2015، معتبراً أنها تمثل أكثر من نصف حجم التجارة بين دولة الإمارات ودول وسط آسيا، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يشكل فرصة لزيادة حجم التجارة بين الطرفين خلال السنوات القادمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا