• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

افتتح ملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي

سيف المعلا: الاستراتيجية الوطنية تنشد الاستدامة ودفع عجلة التطور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 نوفمبر 2016

محمد صلاح (أم القيوين)

أكد الشيخ سيف بن راشد المعلا، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين، أن الاستراتيجية الوطنية تركز على تحقيق الاستدامة وتعزيز مردودها على الدخل الوطني، ودفع عجلة التطور الصناعي في الدولة.

وأضاف، على هامش افتتاحه ملتقى الإمارات للتخطيط الاقتصادي في دورته الثالثة في أم القيوين، بمشاركة وحضور ممثلين عن دوائر التنمية الاقتصادية في الدولة ومشاركة 40 شركة ومصنعاً من أم القيوين، أن ما حققه الاقتصاد الوطني من نجاحات خلال السنوات الماضية يعكس الرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة بتنويع مصادر الدخل، مشيراً إلى أن القطاع الصناعي أحد ركائز الاقتصاد، وقد حظي بدعم كبير انعكس بزيادة نسبة مساهمته في الدخل الوطني.

وقال مصطفى الهاشمي، مدير إدارة التطوير ودعم المؤسسات في وزارة الاقتصاد، إن الأخيرة بصدد استحداث مجلس الإمارات للتنسيق الصناعي الذي سيضم أعضاء من كل إمارات الدولة، لتنسيق الجهود وإعداد قاعدة بيانات موحدة، لتلافي تكرار المشروعات الصناعية، وخلق قاعدة معلومات حول الصناعة المحلية.

وأكد الهاشمي أن الوزارة، وبالتنسيق مع مصرف الإمارات للتنمية، خصصت 10% من ميزانية المصرف لدعم الصناعات القائمة على الابتكار، مشيراً إلى تأهيل المواطنين وتدريبهم للالتحاق بالقطاع الصناعي.

وأضاف أنها لا تقوم بمنح ترخيص لأي مصنع إلا بعد التأكد من عملية التقويم البيئي، لضمان الحفاظ على البيئة وتعزيز مفهوم الاستدامة، مشيراً إلى أن الخدمات المقدمة للمستثمرين هي الأفضل في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا